مجلة "فنون" تطلق مبادرة نشر المشاريع الأدبية للكتاب الشباب

الإثنين، 22 أغسطس 2016 06:00 ص
مجلة "فنون" تطلق مبادرة نشر المشاريع الأدبية للكتاب الشباب مجلة "فنون"
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت مجلة "فنون" إحدى إصدرات وزارة الثقافة، منح فرصة لشباب الكتاب والمبدعين، لنشر أعمالهم الفنية والإبداعية فى إعداد المجلة، فى الفنون السبعة "السينما ـ المسرح ـ الموسيقى ـ الرقص ـ العمارة ـ الآداب ـ الفنون الجميلة" مما يساعد صغار الكتاب فى إيصال فنهم للجمهور.
 
ويقول حاتم حافظ، رئيس تحرير المجلة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن فى البيان التعريفى للمجلة: "أعلنا عن نيتنا تخصيص صفحات للكتاب الشباب، مشيرًا إلى أن الأولوية تكون للذين لم يعرفوا طريق النشر من قبل، مؤكدًا أنه تقرر نشر فصل مسرحى قصير-لا يتجاوز 10 صفحات A4- وفيلم قصير -لا يزيد على 10 دقائق-، إضافة إلى تخصيص صفحات تحت عنوان جاليرى لنشر الصور الفوتوغرافية والرسومات لشباب الفنانين".
 
ودعاء "حافظ" الكتاب الشباب للمشاركة فى الكتابة خصوصًا فى أبواب الموسيقى والرقص والعمارة، والتى يوجد نقص شديد فى اهتمام الشباب بها، على حد وصفه، مضيفًا: "ويفضل بالطبع مشاركة الكتاب الدارسين لهذه الفنون".
 
وأَضاف "رئيس تحرير فنون"، أن المجلة تلقت العديد من الأعمال، وستقوم المجلة على نشر الأعمال الجيدة منها، وتساهم فى تطويرها مستقبلا، كما أن هناك عدد من الشباب يشاركون بكتباتهم لأول مرة.
 
هذا ومن المقرر أن تنشر المجلة فى العدد القادم لها، سيناريو فيلم قصير يحمل اسم "فوبيا"، للكاتب والمخرج الشاب إسلام أمين الحائز على جائزة لجنة التحيكم من مهرجان القومى للسينما عن فئة الأفلام الوثائقية عام 2015، عن فيلم "شباب المواطنة" والتى شاركه فى إخراجه المصورة والمخرجة أسماء نور.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة