السيد البدوى يطلق مبادرة لتشكيل قائمة وطنية لخوض انتخابات المحليات.."مستقبل وطن" مرحبا: بيت الأمة صاحب تاريخ عريق.. والمصريين الأحرار: مازال الوقت مبكرا.. و"حماة الوطن" يقترح دمج قائمتى الوفد ودعم مصر

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 02:03 م
السيد البدوى يطلق مبادرة لتشكيل قائمة وطنية لخوض انتخابات المحليات.."مستقبل وطن" مرحبا: بيت الأمة صاحب تاريخ عريق.. والمصريين الأحرار: مازال الوقت مبكرا.. و"حماة الوطن" يقترح دمج قائمتى الوفد ودعم مصر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، مبادرة جديدة لتشكيل قائمة قومية وطنية لخوض انتخابات المحليات على أن تجمع فى طياتها جميع القوى والتيارات السياسية فى مصر بما فيها قوى المعارضة والقوى الاحتجاجية، ويمثل فيها الشباب بشكل قوى للغاية.

وقال رئيس حزب الوفد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك توقعات بأن يزيد عدد المتقدمين للانتخابات المحلية عن 70 ألف مترشح، وهذا العدد يجب استثماره واختياره بشكل جيد، لافتا إلى أن الحزب يستعد على قدم وساق لانتخابات المحليات، وتم تشكيل لجنة مركزية ولجان فرعية بكل محافظة، وبدأ فى تلقى استمارات الترشيح وفرزها.

وأوضح "البدوى" أن هذه الانتخابات فرصة كبيرة لأن يكون هناك وفاق وطنى واضح بين جميع القوى والتيارات المختلفة، مطالبا بعدم استثناء أى شخص من خوض الانتخابات.

من جانبه، قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار، أنه فيما يتعلق بالمبادرة التى أطلقها الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد لتشكيل قائمة وطنية قومية لخوض انتخابات المحليات، فإنه من المبكر جدًا الحديث عن مثل هذه الأمور خاصة، وأن قانون الانتخابات المحلية لم يصدر حتى الآن.

أضاف وجيه، أن حزب المصريين الأحرار يرى أنه من المبكر أن يتم الحديث عن فكرة القائمة الوطنية القومية لخوض المحليات فى الوقت الحالى.

فيما أكد محمد على الضبع، المتحدث الرسمى باسم حزب مستقبل وطن، أنه يرحب بالمبادرة التى أطلقها الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد لتشكيل قائمة قومية لخوض انتخابات المحليات، مشيرًا إلى أن الوفد حزب له تاريخ عريق ومبادرته تسهم فى إثراء الحياة الحزبية.

وقال الضبع أن الحزب حتى الآن لم يحسم موقفه رسميا من الانضمام لأى تحالف أو قائمة لخوض انتخابات البرلمان ولو كان أقرب فكريا للقائمة التى يعدها ائتلاف دعم مصر حاليًا، مشيرًا إلى أن الحزب حاليًا يركز فى الاستعداد للانتخابات المحلية بشكل قوى ويستقبل كثير من الاستمارات المطالبة بالترشح على قوائمه لاختيار شخصيات على قدر عالى من الكفاءة وجدير بتمثيل الحزب فى المجالس المحلية المختلفة.

فيما، أكد محمد غباشى، أمين الإعلام بحزب حماة الوطن، أن مبادرة البدوى لتشكيل قائمة وطنية قومية لم تعرض على الحزب بعد إلا أن الحزب له موقف سابق بالمشاركة فى القائمة التى تعد حاليًا على غرار قائمة فى حب مصر التى خاضت الانتخابات البرلمانية مؤخرًا.

وأضاف "غباشى" أنه يتمنى أن تتوافق قائمة حزب الوفد مع القائمة التى يعدها ائتلاف دعم مصر ويتم دمجهما فى قائمة واحدة وطنية قومية تخوض الانتخابات المحلية وتحظى بقبول الشارع المصرى بدلا من تشتت القوى الوطنية فى قوائم متعددة.

من جانبه، قال محمد عرفات المتحدث باسم حزب المصرى الديمقراطى، أن الحزب لم يناقش مبادرة السيد البدوى لتشكيل قائمة وطنية حتى الآن ولم يطلع على المبادرة، وسيعلن عن رأيه فيها عقب الإطلاع على بنودها.


موضوعات متعلقة..


السيد البدوى يطلق مبادرة لتشكيل قائمة قومية وطنية لخوض انتخابات المحليات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة