تكتل "25-30" يواجه عقوبتى حرمان حضور الجلسات أو إسقاط العضوية.. "قيم البرلمان" تعقد اجتماعا مع التكتل عقب انتهاء الدورة البرلمانية.. وكيل اللجنة: إهانة المنصه قد يؤدى لسحب العضوية.. والتكتل: لم نخالف

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 06:00 ص
تكتل "25-30" يواجه عقوبتى حرمان حضور الجلسات أو إسقاط العضوية.. "قيم البرلمان" تعقد اجتماعا مع التكتل عقب انتهاء الدورة البرلمانية.. وكيل اللجنة: إهانة المنصه قد يؤدى لسحب العضوية.. والتكتل: لم نخالف مجلس النواب
كتب مصطفى السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه أعضاء تكتل 25-30 ، عدة اتهامات لائحية، بعد مغادرتهم الجلسة العامة خلال مناقشة القيمة المضافة، وعقدهم مؤتمرا صحفيا، حيث أكد أعضاء لجنة القيم بالبرلمان، أن المخالفات التى ارتكبها أعضاء التكتل تصل عقوبتها للحرمان من حضور بعد الجلسات، أو إسقاط العضوية حال ثبتت إهانتهم للمنصة، موضحين أنهم سيعقدون اجتماعا مع أعضاء اللجنة عقب انتهاء الدورة البرلمانية الأولى ويرفعنون تقرير الاجتماعات إلى رئيس البرلمان على عبد العال.
 

 

من جانبه قال النائب أحمد مصطفى، وكيل لجنة القيم بالبرلمان، إن اللجنة ستتشاور مع أعضائها التحديد موعد إجراء التحقيق مع أهعضاء تكتل 25-30 للتحقيق معهم حول واقعة الانسحاب من الجلسة العامة والتشكيك فى أداء رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال ، بما يخالف اللائحة الداخلية.

 

وأضاف وكيل لجنة القيم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أعضاء تكتل 25 -30 معروضون للحرمان من حضور عدد من الجلسات، لقيامهم بممارسات تخالف اللائحة الداخلية، موضحا أن اللجنة ستعقد اجتماع مع أعضاء تكتل 25 -30 بعد إنتهاء الدورة البرلمانية الأولى التى لم يتبق منها سوى عدة أيام.

 

وفى ذات السياق قالت النائبة أنيسة حسونة وكيل لجنة القيم ،إن لجنة لم يحال لها شىء من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أو هيئة المكتب بشأن إحالة عدد من النواب للجنة القيم على خلفية عقد مؤتمر صحفى داخل أروقة مجلس النواب وتجريحهم فى منصه البرلمان.

وأضافت وكيل لجنة القيم لـ"اليوم السابع " أنه عند إحالة أى موضوع للجنة سنبحث الأدلة ونعد تقرير ، ويتم توقيع جزاءات فى حالة ثبوت الوقائع مع الأخذ فى الاعتبار أن إهانة منصة مجلس النواب سبب فى حد ذاته لإسقاط العضوية، لافته أنه فى حالة حدوث ذلك فغير مسموح بالدخول فى تفاصيل علنا خارج نطاق لجنة القيم.

 

فى المقابل قال النائب أحمد الشرقاوى عضو تكتل 25-30 تحت قبة البرلمان ، إن التكتل يحترم اللوائح الخاصة بمجلس النواب ، وأن عقد مؤتمر صحفى داخل البرلمان لا يعتبر مخالفة للوائح، مشيرا إلى أنه لا يعلم لماذا إحال الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان نواب التكتل للجنة القيم .

 

وأضاف عضو تكتل 25-30 لـ"اليوم السابع" أن التحالف يقدم دوره البرلمانى على أكمل وجه ، والذى يحكمنا هو ضميرنا ، وخوفنا على مصلحة المواطن ، موضحا أن موقفنا من بعض القوانين التى تضر بالمواطنين لم يلق قبولا فى البرلمان – على حد قوله.

 

وأشار "الشرقاوى" أن تكتل 25-30 حريص على عدم مخالفة الدستور ولوائح المجلس ، وعدم مخالفة القوانين ، مضيفا أن الائتلاف متسق مع نفسه فى كل الأمور بداية من رفضه لبرنامج الحكومة ، وقانون الخدمة المدنية ، وأخيراً قانون القيمة المضافة ، مؤكدا أن التكتل يرفض القوانين التى ستضر بمحدودى الدخل.

 

بدوره قال النائب إيهاب منصور، عضو تكتل 25-30، إن التكتل يقدر الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان ويحترمه، وعقدنا المؤتمر الصحفى للإعلان عن أسباب رفض المشروع قانون القيمة المضافة، وكنا نريد أن يتم التصويت على القانون عن طريق التصويت الإلكترونى.

من جانبه قال النائب سامى رمضان، عضو مجلس النواب، إن التجريح والهجوم على الدكتور على عبد العال هو أمر يخالف اللائحة الداخلية ويسىء لمجلس النواب وهو ما دعا لتحويل المخطئين إلى لجنة القيم بالبرلمان.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن البرلمان لن يسمح بتكرار مثل هذه الأفعال، خاصة ترك الجلسة العامة ومغادرتها لتنظيم مؤتمرات داخلها.

 

وكان قد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أحال عددا من النواب خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم الأحد الذين عقدوا مؤتمرًا صحفيًا على هامش مناقشة مشروع قانون القيمة المضافة إلى لجنة القيم، لتجريحهم فى منصة البرلمان، حسب قول رئيس مجلس النواب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة