"العدل الليبية" تطالب الجنائية الدولية بوقف ملاحقة سيف الإسلام القذافى (تحديث)

السبت، 06 أغسطس 2016 09:39 م
"العدل الليبية" تطالب الجنائية الدولية بوقف ملاحقة سيف الإسلام القذافى (تحديث) سيف الإسلام القذافى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت الحكومة الليبية المؤقتة فى مدينة البيضاء، عبر المكلف بوزارة العدل "منير على عصر"، فى رسالة رسمية لرئيس الدائرة التمهيدية بمحكمة الجنايات الدولية فى لاهاى، بإيقاف الملاحقات والمتابعات الصادرة بحق سيف الإسلام معمر القذافى.

 

وقالت الحكومة الليبية المؤقتة، فى رسالتها إلى محكمة الجنايات الدولية: "إنه استنادا إلى التحقيقات الجنائية التى اتخذت فى مواجهة سيف الإسلام القذافى، وما ترتب عليها من آثار قانونية، ابتداء من حبسه احتياطيا مرورا بإحالته إلى محكمة استئناف طرابلس، نطالب بإيقاف الملاحقات والمتابعات الصادرة بحق سيف الإسلام معمر القذافى".

 

فيما أكدت وكيل وزارة العدل فى الحكومة الليبية المؤقتة سحر بانون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا، مساء السبت، صحة الرسالة الموجهة من وزارة العدل فى الحكومة الليبية المؤقتة إلى المحكمة الجنائية الدولية لوقف الملاحقات القضائية لسيف الإسلام القذافى.

 

وطالبت الحكومة الليبية المؤقتة فى رسالتها من الجنائية الدولية وقف الملاحقات بحق سيف الإسلام القذافى، لأنه سبق وتمت محاكمته أمام القضاء الليبى عن ذات الأفعال المطلوب بشأنها أمام المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدة أنه لا يجوز أن تتم محاكمة الشخص عن ذات الفعل مرتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة