284 متدرب فى ستوديو الممثل بمركز الحرية والإبداع بالإسكندرية

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:23 م
284 متدرب فى ستوديو الممثل بمركز الحرية والإبداع بالإسكندرية عرض مسرحى - أرشيفية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز الحرية والإبداع بالإسكندرية عن استئناف ستوديو الممثل للعام الرابع على التوالى، فى تدريب المواهب الشابة على آليات المسرح وفنونه وتلقى طلبات المتقديمن وهم عدد 284 متدرب لإدراء اختبارات القبول وسيتم الاعلان عن المقبولين قريباً.

وقال بيان مركز الحيةوالإبداع اليوم، الفكرة الاساسية للاستوديو وعمله هى خلق جيل جديد من الممثلين ذوى قدرات عالية فى الاداء الدرامى ،وهو بمثابة ورش عمل أو مختبر تجريبي يعتمد التحليل والوصول الى نتائج تطبيقية

من جانبه أكد الدكتور وليد قانوش أن مشروع "ستوديو الممثل" للتمرين على مهارات الممثل المسرحية لمدة 12 شهرا على فترتين، بهدف خلق جيل من الممثلين المسرحيين القادرين على القيام بكافة المهارات المطلوبة للتمثيل المسرحى، يبدأ تنفيذ المشروع بدءًا من سبتمبر القادم.

يتلقى المشترك تدريبات فى مواد الارتجال – الحكى – إعداد الممثل – الغناء الدرامى - الرقص الحديث – اللغة العربية – الإلقاء.. بصورة منتظمة وبعدد ساعات محدد أسبوعيا، بالإضافة إلى لقاءات معاونة مع متخصصين فى مجالات المسرح المتعددة. المرحلة الأولى تنتهى بإنتاج عرض مسرحى فى نهاية الستة شهور الأولى، يقوم بالتدريب مجموعة من المتخصصين المحترفين كل فى مجاله ، وذلك تحت اشراف المخرج الشاب محمد مرسى ابراهيم مسئول قسم المسرح بالمركز .

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة