من المستشعرات للنظارات..5 تكنولوجيات يروج لها لاعبو أوليمبياد ريو 2016

الأحد، 07 أغسطس 2016 09:13 م
من المستشعرات للنظارات..5 تكنولوجيات يروج لها لاعبو أوليمبياد ريو 2016 الاولمبياد
زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اتجاه أنظار العالم نحو أولمبياد ريو تستغل العديد من الشركات التكنولوجية هذا الحدث لإزاحة الستار عن أحدث ما لديها من تقنيات وتكنولوجيات تناسب هذا الحدث الكبير الذى يتابعه الملايين حول العالم، بينما ستستغل شركات أخرى الأولمبياد للترويج لأجهزتها التى سبقت وأعلنت عنها من قبل من خلال  التعاون مع إحدى الفرق لاستخدام أجهزتها وتقنياتها، ورصد الموقع الهندى Timesofindia أبرز التكنولوجيات بالأولمبياد

خاتم فيزا للدفع

 "خاتم" ذكى مخصص للدفع ، مدعوم بتكنولوجيا NFC التى تعتمد على الاتصال بين الأجهزة عبر مسافة قريبة مثل تقنية الاشعة تحت الحمراء، وكجزء من هذا البرنامج الرائد، سيرتدى هذا الخاتم الذكى  45 رياضيا فقط.

سماعات halo sport

طورت شركة Halo Neuroscience الأمريكية سماعات ذكية أطلقت عليها اسم Halo Sport والتى ترسل نبضات من الطاقة إلى المخ، مما يساعد على تحسين الاستجابة للتدريب، وتشجيع اللاعبين على التمرين بكفاءة أعلى.

جهاز  Vert Jump Monitor

 

  Vert Jump Monitor جهاز ذكى جديد لمراقبة فريق الكرة الطائرة للسيدات بالولايات المتحدة، إذ يمكنه حساب عدد القفزات والارتفاع وإرسالها للاعب على تطبيق بهاتفه الذكى، مما يساعد المدرب على معرفة اللاعب الأكثر أداءً للتمرينات الرياضية.

سوار Whoop 2.0

 

خلال الأولمبياد سيستخدم الرياضيون جميع التكنولوجيات، بما فى ذلك  سوار يحمل اسم Whoop 2.0  والذى يمكنه مراقبة وتسجيل معدل نبضات قلب مرتديها، ودرجة الحرارة المحيطة، والحركة، بالإضافة إلى أنماط النوم.

نظارات Solos

 

تعاونت شركة solo الناشئة مع فريق دراجات الولايات المتحدة لتطوير نسخة من النظارات الذكية، وسيتمكن الرياضيون فى ريو من ارتداء هذه النظارة ،إذ دعمت بعدد من المزايا التى تجعلها مقاومة للرياح، كما  تتكامل مع الخوذة مع توفير تقنيات بالشاشة تضمن الوضوح والحماية.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة