السفارة الأمريكية ببغداد: كوكب الشرق واحدة من أعظم مطربات عصرها

الإثنين، 08 أغسطس 2016 03:36 م
السفارة الأمريكية ببغداد: كوكب الشرق واحدة من أعظم مطربات عصرها أم كلثوم
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفارة الأمريكية فى بغداد إن كوكب الشرق أم كلثوم تعد واحدة من أعظم مطربات عصرها ولا تزال، مؤكدة أن أم كلثوم محبوبة الناس فى جميع أنحاء العالم.

 

وأكدت السفارة عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اليوم الاثنين، أن الناس فى جميع أنحاء الشرق الأوسط اعتادوا على الجلوس بالقرب من الراديو كى يصغوا إلى الصوت المذهل المعروف بـ"كوكب الشرق"، مشيرة لاستماع الجميع إلى تسجيلاتها ومشاهدة مقاطعها المصورة على الإنترنت، بالرغم من وفاتها عام 1975 ما زالت تستقطب الجمهور.

 

وكشفت السفارة عن تجمع العديد من المعجبين الأمريكان فى المتحف الوطنى الأمريكى للنساء الخاص بالفن فى واشنطن يوم 10 يوليو الماضى لتكريم الفنانة العظيمة وإحياء ذكراها والإصغاء إلى أغنياتها القديمة.

 

وبدأ حفل التكريم بعرض لمقدمة فيلم عن أم كلثوم: صوت مصر (Voice of Egypt) للمخرجة الإيرانية شيرين نشأت، وقُدّمت فى الحفل فقرات غنائية لمقاطع من أبرز أغنيات أم كلثوم الخالدة بصوت الفنانتين لبانة القنطار، وهدى عصفور.

 

وقد تخللت الاحتفالية ندوة دار خلالها حوار عن أم كلثوم أو كوكب الشرق كما أطلق عليها أحد كبار المذيعين الذين كانوا ينقلون حفلاتها عبر الإذاعة على الهواء منذ تألقها كمطربة. كما تناول النقاش إرث أم كلثوم الفنى وبصماتها الباقية فى وجدان الملايين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة