ارتفاع عدد قتلى الحرس الثورى الإيرانى فى حلب بسوريا إلى 8 ضباط

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 04:18 م
ارتفاع عدد قتلى الحرس الثورى الإيرانى فى حلب بسوريا إلى 8 ضباط قوات الحرس الثورى - صورة أرشيفية
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة (العربية) الإخبارية أن عدد قتلی الحرس الثورى الإيرانى فى المعارك الدائرة بين قوات النظام السورى والمعارضة المسلحة فى مدينة حلب، ارتفع إلى 8 ضباط.


يشار إلى أن 5 عسكريين من الحرس الثورى الإيرانى لقوا مصرعهم فى وقت سابق اليوم فى معارك بحلب، بينهم الضابطان سید غلام حسین موسوى وعلى نظرى، من جهة أخرى، أشارت القناة إلى أن "القوات الإيرانية وميليشيات حزب الله اللبنانى وحزب الله العراقى وميليشيات فدائيى فلسطين وميليشيات الدفاع الوطنى والجيش السوري، تستعد للهجوم على مناطق جنوب غرب حلب، بينما الطيران الروسى كثف غاراته خلال الـ12 ساعة الماضية على مناطق الراموسة وأطرافها وعلى النقاط التى حررتها المعارضة".


من ناحية أخرى قال محامى صحفى إيرانى بارز إن محكمة أصدرت حكمها بسجن موكله ثلاث سنوات فى تهمتى إهانة السلطات ونشر دعاية مناوئة للنظام الحاكم، وأبلغ محمود على زاده طبطبائى الأسوشيتد برس اليوم الثلاثاء أن موكله، عيسى سهرخيز، الذى اعتقل فى نوفمبر تشرين ثان، يحق له استئناف الحكم خلال 20 يوما.

وأضاف أن جلسة النطق بالحكم كانت أمس الاثنين، وأن سهرخيز صدر بحقه حكم بالسجن لعامين فى تهمة إهانة السلطات، ولعام واحد لنشره دعاية مغرضة، كان سهرخيز قد نقل مؤخرا إلى المستشفى بسبب مشكلات فى القلب. ويأتى اعتقاله وسط حملة شهدت اعتقال مثقفين آخرين منتقدين لنظام الملالى فى إيران، وأفرج عن سهرخيز من السجن فى 2013 بعد قضائه خمس سنوات فيه فى تهم مماثلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة