أكسفورد إيكونوميكس:رئاسة ترامب قد تكلف الاقتصاد الأمريكى تريليون دولار

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 11:18 م
أكسفورد إيكونوميكس:رئاسة ترامب قد تكلف الاقتصاد الأمريكى تريليون دولار مرشح الرئاسة الأمريكية ترامب
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أكسفورد إيكونوميكس لأبحاث الاقتصاد اليوم الثلاثاء إن الاقتصاد الأمريكى قد ينكمش بمقدار تريليون دولار فى 2021 إذا فاز المرشح الجمهورى دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة فى نوفمبر تشرين الثاني.

وفى حين قالت الشركة إن سياسات ترامب - التى تشمل مزيدا من إجراءات الحماية التجارية وتخفيضات ضريبية وترحيلا جماعيا للمهاجرين السريين - ربما يجرى تخفيفها خلال المفاوضات مع الكونجرس فإنها قد تكون ذات آثار "سلبية".وقالت "إذا نجح السيد ترامب بدرجة أكبر فى اعتماد سياساته فإن العواقب قد تكون أبعد مدى - بخصم خمسة بالمئة من مستوى الناتج المحلى الإجمالى الأمريكى قياسا إلى التصور الأساسى وتقويض التعافى المتوقع فى النمو العالمي."

تصف أكسفورد إيكونومكيس نفسها بأنها شركة استشارات عالمية مستقلة. يقع مقر الشركة فى أكسفورد بإنجلترا لكن لها مكاتب فى مدن أمريكية مثل شيكاجو وميامى وفيلادلفيا وسان فرانسيسكو وواشنطن.لم ترد حملة ترامب على الفور على طلب للتعليق على البحث. لكن ترامب أعاد خلال مناسبة للحملة فى كليف بولاية إيوا اليوم التأكيد على أنه سيدفع الاقتصاد الأمريكى للنمو.وتعهد بإنعاش القطاع الصناعى عن طريق منع شركات أمريكية مثل أبل من تصنيع منتجاتها فى الخارج وإعادة التفاوض على اتفاقات التجارة العالمية وتقليص الضرائب الاتحادية واللوائح التنظيمية.

وقال "سنوفر الفرص والرخاء والأمن لكل الأمريكيين."تتوقع أكسفورد إيكونوميكس فى تصورها الأساسى نمو الناتج المحلى الإجمالى للولايات المتحدة بمعدل ثابت نسبيا قرب الاثنين بالمئة من 2018 ليصل إلى 18.5 تريليون دولار فى 2021.لكن فى حالة انتخاب ترامب ونجاحه فى تطبيق سياساته فإنها تتوقع تباطؤ النمو تباطؤا حادا ليتراجع مقتربا من الصفر فى 2019 مما سيقلص الناتج المحلى الإجمالى إلى 17.5 تريليون دولار.

وقالت الشركة إن تصورها الأساسى يفترض فوز المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون بانتخابات الثامن من نوفمبر تشرين الثانى وانقسام الكونجرس بين مجلس نواب يسيطر عليه الجمهوريون ومجلس شيوخ بأغلبية ديمقراطية مما سينتج عنه استمرار السياسات الحالية بدرجة كبيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة