أوروبا تختار "خليفة" بلاتينى اليوم

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 07:00 ص
أوروبا تختار "خليفة" بلاتينى اليوم بلاتينى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستكون العاصمة اليونانية "أثينا"، اليوم، الاربعاء، محط أنظار دول أوروبا، حيث تقام إجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم، لإنتخاب رئيس جديد لـ "اليويفا" خلفاً للفرنسى ميشيل بلاتينى، الذى قدم استقالته من منصبه، بعدما تم ايقافه من جانب لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لمدة 4 سنوات بسبب تورطه فى قضايا فساد مع السويسرى جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للإتحاد الدولى.

ويتنافس على الفوز بمقعد رئاسة الإتحاد الأوروبى لكرة القدم، مايكل فان براج، رئيس الانحاد الهولندى، والكسندر سيفيرين رئيس الاتحاد السلوفيني، فيما قرر انخيل ماريا فيار، رئيس الاتحاد الاسبانى، والقائم بأعمال رئيس الإتحاد الأوروبى الإنسحاب من انتخابات رئاسة "اليويفا"، ليحتدم الصراع بين فان براج وسيفيرين على خلافة بلاتينى.

ويحظى رئيس الاتحاد الهولندى بدعم اتحادى إنجلترا وبلجيكا، فيما أعلنت البرتغال وألمانيا وفرنسا وروسيا أن أصواتها ستذهب لصالح المرشح السلوفيني، علماً بأن 55 اتحاداً وطنياً هم أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبى سيشاركون فى التصويت لأختيار الرئيس القادم للإتحاد القاري.

ومن المنتظر أن تشهد الجمعية العمومية للإتحاد الأوروبى لكرة القدم، اليوم، الاربعاء، حضور الفرنسى ميشيل بلاتينى الرئيس "الموقوف"، بعدما حصل على موافقة لجنة القيم التابعة للإتحاد الدولى، لاسيما وأن نص قرار الايقاف ينص على عدم مزاولة بلاتينى لأى نشاط متعلق بكرة القدم طوال مدة الايقاف، كما سيقوم بإلقاء كلمة أمام الوفود المشاركة.

وسيكمل الرئيس الجديد الفترة المتبقية من الولاية الثالثة التى كان من المفترض أن يشغلها بلاتينى والتى تنتهى فى مارس 2019، قبل أن يتقرر إيقافه بعدما تمت إدانته من جانب الفيفا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة