بدء العد التنازلى لعودة السياح الأجانب إلى مصر.. وفود أمنية روسية وأمريكية وألمانية تتفقد إجراءات السلامة بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.. وشركات سياحة موسكو تطالب حكومتها بعودة الرحلات

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 06:30 م
بدء العد التنازلى لعودة السياح الأجانب إلى مصر.. وفود أمنية روسية وأمريكية وألمانية تتفقد إجراءات السلامة بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.. وشركات سياحة موسكو تطالب حكومتها بعودة الرحلات السياح الأجانب فى مصر - أرشيفية
كتب رحاب نبيل- مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العد التنازلى لعودة السياح الأجانب إلى مصر بدأ فى التتابع، بخاصة بعد الإجراءات الأمنية التى أجرتها السلطات المصرية على المطارات مستهدفة تحقيق أقصى درجات الأمن والسلامة، الأمر الذى تتحقق منه جولات التفتيش الأوروبية والروسية والأمريكية.

وأرسلت روسيا وفدين إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ، بينما أرسلت ألمانيا وأمريكا وفدًا لكل منهما إلى القاهرة، وذلك فى إطار خطة تطوير المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية والوقوف على أحدث الأجهزة التى تم تركيبها.

من جهتهما، يتفقد وفدان أمنيان "أمريكى وألمانى" الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الركاب والطائرات والبضائع بمطار القاهرة قبل أيام من بدء تفتيش لمنظمة الطيران الدولية الإيكاو للتعرف على دقة الإجراءات الأمنية.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار بدأ كل وفد تفتيشه بشكل منفرد، وبدأ الوفد الألمانى برئاسة "ريبير كريستيان أوليفر" أحد مسئولى أمن الطيران الألمانى، فى تفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب فور دخولهم صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرات مع التركيز على الرحلات المتجهة إلى ألمانيا. وفى السياق نفسه تابع الوفد الأمريكى إجراءات الأمن الخاصة بتأمين البضائع وحاويات الطعام التى تتوجه من المطاعم إلى الطائرات، فيمما يجرى بعد ذلك رصدًا لإجراءات الأمن المتبعة لتأمين ركاب رحلة مصر للطيران رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك.

وأكدت المصادر أن الوفود أطلعت على طبيعة الإجراءات التى تتخذها المطارات فى التأمين ومدى كفاءتها على أرض الواقع مقارنة بالإجراءات الدولية المتعارف عليها فى مطارات العالم، وتتفقد الوفود الأجنبية بين الحين والآخر إجراءات الأمن التى تتخذها المطارات لتأمين الركاب والحقائب والطرود والمنشآت.

كما أعلن مصدر مصرى مطلع، اليوم لوكالة "نوفستى" الروسية ، أن السلطات المصرية تتوقع زيارة وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، على رأس وفد لإجراء مفاوضات خلال الفترة ما بين 26-29 سبتمبر الجارى.

ومن جانبها، تكثف الحكومة الروسية من إرسال وفود وخبراء أمنيين إلى مصر من أجل التأكد من سلامة وأمانة المطارات المصرية، ويزور وفدان روسيان كبيران مطارى الغردقة وشرم الشيخ اليوم الأربعاء، وذلك لمتابعة سير الإجراءات الأمنية وأجهزة الكشف عن الركاب والحقائب داخل صالات السفر والوصول.

وقالت مصادر إن الوفدين سوف يصلان على متن الطائرة المصرية المقبلة من روما، ويقومان فور وصولهما القاهرة بالسفر على رحلتين تابعتين إلى مصر للطيران إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ.

ويغادر الوفد الأول على الرحلة رقم 339 إلى الغردقة ويضم 7 خبراء روس، بينما يغادر الوفد الثانى والذى يضم 8 خبراء على الرحلة 481 والمتجهة إلى شرم الشيخ، وذلك لمتابعة الإجراءات الأمنية وفقا للخطة الموضوعة، فى إطار تطوير المنظومة الأمنية التى تسعى إليها وزارة الطيران المدنى.

وكان وفد أمنى روسى يضم 4 خبراء، تفقد مقر حطام الطائرة الروسية التى سقطت فى صحراء العريش نهاية أكتوبر من العام الماضى، وذلك داخل مهبط مطار القاهرة الدولي، لمشاهدة الحطام ومتابعة حالتها فى إطار التحقيقات المستمرة لكشف أسباب سقوط الطائرة الروسية.

من جهة أخرى، تقدمت شركتا طيران روسيتان، بطلب إلى الوكالة الفدرالية الروسية للنقل الجوى، من أجل تسيير رحلات منتظمة من روسيا إلى مصر.

وقالت الوكالة فى بيان نشرته على موقعها الرسمى، اليوم الثلاثاء، إن الوكالة مستعدة للنظر بأعمال اللجنة المشتركة بين الإدارات التابعة لوزارة النقل الروسية، للسماح بعمليات النقل الجوى الدولى للركاب إلى مصر، وتقدمت شركة "إير آيرو" الروسية للطيران، بطلب للسماح برحلات طيران من "أومسك" فى روسيا إلى مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

ومن جانبها، أعلنت رابطة منظمى الرحلات السياحية من روسيا(ATOR)، أن شركات الطيران الروسية فى حالة استئناف الرحلات الجوية مع مصر فى شرم الشيخ والغردقة ستكون قادرة على القيام بما لا يقل عن 500 رحلة طيران عارض كل شهر.

وأوضحت الرابطة فى بيان لها نقلته وكالة "نوفستى" الروسية، أن الشركات ستكون قادرة على تنفيذ مثل هذه الرحلات، موضحة أن افتتاح الموسم فى مصر يعود بالنفع ليس فقط على صناعة السياحة، لكن أيضًا على شركات الطيران، لأن الاتجاه المصرى يعطى فرص عمل للطائرات قصيرة المدى، مضيفة أنه فى حال استئناف الرحالات الجوية مع مصر، فإن السوق الروسى سيتلقى طلبات كثيفة بسرعة كبيرة.  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة