القبض على صاحب مركب رشيد الغارق وأحد أفراد الطاقم وسمسارين

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 10:35 م
القبض على صاحب مركب رشيد الغارق وأحد أفراد الطاقم وسمسارين موقع غرق مركب رشيد
البحيرة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة أن ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية برئاسة اللواء محمد خريصة مدير الإدارة، تمكنوا من ضبط صاحب مركب الهجرة غير الشرعية التى غرقت قبالة سواحل مدينة رشيد ويدعى "على عبد النبى محمد أحمد" ومقيم  دمياط.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تحريات اللواء محمد خريصة مدير المباحث توصلت إلى بيع المتهم للمركب لكل من "رمزى أبو ناصر، ورضا على حميدة" ويقيمان فى الجزيرة الخضره مطوبس كفر الشيخ وتم ضبطهما.

 

وكشف مدير أمن البحيرة عن مفاجأة أخرى أن المركب تدعى "الرزق على الله" وتم بيعها بمليون و400 ألف جنيه داخل مياه البحر المتوسط، وتمكن رجال المباحث من ضبط اثنين من سماسرة الهجرة غير الشرعية الذين شاركوا فى هذه الجريمة وهما "نعمة محمد عبده، وعطية الحبشى"، سماسرة  ومقيما بمحافظة كفر الشيخ.

 

كما تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية برئاسة اللواء محمد خريصة مدير الإدارة من ضبط السيد أحمد نعمة الله، ومقيم بالدقهلية، وهو أحد أفراد طاقم المركب وجارى تحرير محضر بالواقعة.

 

وأكد اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، أن الأمانة العامة لوزارة الدفاع وجهت بتكليف مركز البحث والانقاذ بدفع دوريات بحث وانقاذ لانتشال ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية التى غرقت أمام سواحل مدينة رشيد على حدود المياة الإقليمية لمصر، بمعاونة القوات الجوية والقوات البحرية وطائرات  c 130 بتوجية القطع البحرية لتجمعات وانتشال الأفراد، وتم انقاذ عدد 164 فردا من بينهم عدد 121 مصريا و43 جنسيات مختلفة، وجارى البحث على قدم وساق، وعثرت عليهم القوات طافين أعلى سطح المياه.

 

وشدد مدير أمن البحيرة على تكثيف الجهود لسرعة التعرف على هوية جثث ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية وإرسال عينات الـ DNA إلى معامل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، لسرعة الانتهاء منها وتحديد هوية الجثث لتسليمها إلى ذويها فى أسرع وقت وذلك عقب وصول فريق من الأدلة الجنائية بمديرية أمن البحيرة لتصوير جثث الضحايا والنشر عنهم لتعرف ذويهم عليهم، بالتنسيق مع فريق من رجال الأموال العامة والأمن العام والأمن الوطنى لسرعة إنهاء كافة التحريات والإجراءات المتعلقة بإنهاء كافة إجراءات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة