مسؤول طبى بمضايا السورية يؤكد تفشى مرض "الالتهاب السحائى" فى البلدة

السبت، 03 سبتمبر 2016 04:16 م
مسؤول طبى بمضايا السورية يؤكد تفشى مرض "الالتهاب السحائى" فى البلدة الاوضاع فى مضايا - صورة أرشيفية
دمشق(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مدير الهيئة الطبية فى البلدة مضايا السورية محمد يوسف، أن المدينة تشهد ظهور حالات يومية ومتواترة لمرض الالتهاب السحائي، وأن البلدة باتت منطقة موبوءة بالمرض وتم تسجيل إصابة عائلة كاملة بالمرض وإصابة أحد أفراد الطاقم الطبى .

ذكرت ذلك قناة ( سكاى نيوز ) الإخبارية، اليوم السبت مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس عن الاشتباه بـ 6 حالات التهاب السحايا فى مضايا، التى تحاصرها القوات الحكومية فى ريف دمشق بشكل كامل منذ عام، وذلك خلال اجتماع فى مقر الأمم المتحدة فى جنيف.

وأضافت أنه تم الإبلاغ عن تلك الحالات فى الفترة الممتدة بين الثالث و30 أغسطس الماضي، وتمكنت منظمة الصحة العالمية حتى اليوم من إجلاء حالتين هما "طفل ومراهق"، كان الهلال الأحمر السورى قد أجلى - أمس - 18 حالة مرضية بينهم 13 طفلا من بلدة مضايا، فيما تم إخراج 18 شخصا بينهم عدد غير محدد من الأطفال من بلدتى الفوعة وكفريا المواليتين المحاصرتين من الفصائل المقاتلة فى محافظة إدلب فى شمال غرب سوريا.

يشار إلى أن مضايا تشكل مع مدينة الزبدانى المجاورة والفوعة وكفريا 4 مناطق تم التوصل فيها إلى اتفاق فى سبتمبر الماضى بين الحكومة السورية والفصائل المقاتلة بإشراف الأمم المتحدة يتضمن وقفا لإطلاق النار، وينص على وجوب أن تحصل كافة عمليات الإجلاء وإدخال المساعدات بشكل متزامن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة