اليوم.. وزير الرى فى البحيرة للوقوف على مدى جاهزية المحطات لاستقبال الشتاء

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 03:00 ص
اليوم.. وزير الرى فى البحيرة للوقوف على مدى جاهزية المحطات لاستقبال الشتاء وزير الرى محمد عبد العاطى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية فى محافظة البحيرة، للوقوف على استعداد الوزارة لاستقبال موسم الشتاء القادم، حيث من المقرر إجراء تجربة عملية على سيناريو مفترض لحدوث أمطار فى المحافظة، لبيان مدى استعداد محطات الرفع ومحطات الطوارئ ونقاط الاختناق.

 

أوضح الدكتور محمد عبد العاطى، أن التجربة تهدف الاطمئنان على الاستعداد الكامل من جاهزية المحطات، وفرق الطوارئ وزمن حركتها من أماكنها، وحتى المكان المفترض لحدوث الأزمة، وذلك بالتنسيق مع كافة جهات الوزارة " الرى والصرف والميكانيكا والكهرباء".

 

أضاف عبد العاطى فى تصريحات صحفية، أن ذلك يأتى فى إطار الاستعداد لمواسم الشتاء القادم، خاصة فى منطقة غرب الدلتا، والتى استقبلت أمطار غزيرة فى العام الماضى، مما أدى إلى حدوث ارتفاع فى منسوب المياه فى بعض المجارى المائية، مما أثر على بعض الأراضى فإن الوزارة قامت بتنفيذ إحلال وتجديد لعددا من الأعمال الصناعية، وذلك فى إطار خطة عاجلة للتعامل مع موسم الشتاء القادم، فى حال تكرار حدوث تلك الموجه من الأمطار.

 

وأشار وزير الرى، إلى أنه تم اعلان حالة الطوارىء القصوى لاستقبال موسم الشتاء الحالى، وتفادى الأزمة التى حدثت العام الماضى فى محافظة البحيرة، مما أدى الى بعض الخسائر المادية والبشرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة