بلاتينى "الموقوف" يحضر انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 02:46 م
بلاتينى "الموقوف" يحضر انتخابات رئاسة الاتحاد الأوروبى بلاتينى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيلبى الفرنسى ميشيل بلاتينى دعوة حضور الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم المقررة الأربعاء المقبل فى أثينا، من أجل انتخاب خلف له فى رئاسة الاتحاد القارى، حسب ما أكد مصدر مقرب منه لوكالة فرانس.
 
وكانت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، كشفت أن بلاتينى تلقى دعوة من الاتحاد الأوروبى لحضور أعمال الجمعية العمومية.
 
وبلاتينى موقوف عن ممارسة أى نشاط يتعلق بكرة القدم من قبل لجنة الأخلاق فى الفيفا بسبب دفعة غير مشروعة بقيمة مليونى دولار حصل عليها عام 2011 عن عمل استشارى قدمه قبل 9 سنوات للسويسرى جوزيف بلاتر رئيس الفيفا آنذاك والموقوف هو أيضاً فى العملية نفسها.
 
وسيلبى بلاتينى هذه الدعوة بحسب ما أكد المصدر المقرب من النجم الدولى السابق الذى "يشكرهم (أعضاء الاتحاد الأوروبى) على ثقتهم" و"سيسافر إلى هناك على نفقته الخاصة ولن يعقد أى مؤتمرات صحافية ويفضل أن يوجه كلماته (لكل على حدة) إلى ممثلى الاتحادات الوطنية".
 
وكان بلاتينى أعلن استقالته من رئاسة الاتحاد القارى فى 9 مايو الماضى بعد قرار محكمة التحكيم الرياضى بعدم إلغاء عقوبة إيقافه بل تخفيضها من 6 إلى 4 أعوام، لكنه أكد لاحقاً أنه يريد "التقدم بهذه الاستقالة فى أثينا إلى الأعضاء الـ55 الذين يشكلون الاتحاد الأوروبى".
 
وأوقف بلاتينى 8 سنوات فى بادئ الأمر ثم قلصت العقوبة إلى 6 أعوام من قبل لجنة الاستئناف فى الاتحاد الدولى، ثم 4 أعوام عن طريق محكمة التحكيم الرياضية.
 
ويملك كل اتحاد من الاتحادات الوطنية الـ55 المنضوية تحت راية الاتحاد الأوروبى صوتاً واحداً فى الانتخابات، وانحصرت المنافسة على رئاسة الاتحاد القارى بين الهولندى ميكايل فان براغ والسلوفينى الكسندر سيفيرين بعدما قرر رئيس الاتحاد الإسبانى انخل ماريا فيار الانسحاب من السباق.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة