عشاق كرة القدم حول العالم ينقسمون حول قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات لـ48.. المؤيدون: فرصة لتمثيل عدد أكثر من الدول العربية بالمونديال.. المعارضون: البطولة الأقوى تتحول لدورة رمضانية وقرار هدفه مادى

الثلاثاء، 10 يناير 2017 04:16 م
عشاق كرة القدم حول العالم ينقسمون حول قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات لـ48.. المؤيدون: فرصة لتمثيل عدد أكثر من الدول العربية بالمونديال.. المعارضون: البطولة الأقوى تتحول لدورة رمضانية وقرار هدفه مادى الفيفا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انقسم عشاق الساحرة المستديرة حول قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" بزيادة عدة المنتخبات المشاركة بكأس العالم إلى 48 منتخبا، بدلا من 32 منتخبا بداية من بطولة عام 2026، فيرى الجانب المعارض أن ذلك سيؤدى للنزول بمستوى البطولة بشكل كبير، فى حين يرى المؤيدون أن كرة القدم من حق الجميع، إضافة أن ذلك يعطى فرصة لتمثيل عدد أكثر من الدول العربية.

 

قال الناقد الرياضى خالد بيومى عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": الفيفا يعلن عن بدء الدورة الرمضانية لكورة القدم 2026".

خالد بيومى
خالد بيومى

 

ودشن رواد "تويتر" هاشتاج "كأس العالم" بعد قرار الفيفا عبروا به عن آرائهم فى هذه الخطوة، فقال أحمد "زيادة المنتخبات فى كأس العالم يتسبب بنزول المستوى للبطولة، ستشاهد منتخبات ضعيفة أكثر من السابق وقتل المنافسة فى التصفيات".

 

ومن جانبه قال المعلق الرياضى أيمن جادة: "48 منتخباً و16مجموعة ثلاثية، يعنى تذهب لكأس العالم لتلعب مباراتين، ثم كم دولة تستطيع استضافة هذا العدد؟ أم ستقام بطريقة كأس العالم للأندية!؟ 48 فريقا فى كأس العالم سيجعل من البطولة مهزلة".

ايمن جادة
ايمن جادة

وأكد عامر عبد الله أن هذا القرار غبى وأن الفيفا يلغى بذلك متعة كأس العالم، وقال فارس عوض: "بدءا من 2026 هبط كأس العالم كثيرا لدرجة لم يعد يعتبر التأهل له صعودا على الإطلاق"، كما قال راشد الزعابى: "تم إصدار قرار إعدام كأس العالم رسمياً.. وجارٍ تحويلها الى دورة رمضانية".

تعليقات رواد تويتر على قرار الفيفا زيادة عدد المنتخبات (3)

تعليقات رواد تويتر على قرار الفيفا زيادة عدد المنتخبات (4)
تعليقات رواد تويتر على قرار الفيفا زيادة عدد المنتخبات (4)

 

كما قال محمود حسينى: "الفيفا تقر زيادة المنتخبات المشاركة فى كأس العالم إلى 48 اعتبارا من 2026،، برأيى المتواضع هذا القرار لن يكون فى مصلحة اللعبة"، كما قال نايف: "ميزة كأس العالم كانت بصعوبة الوصول له، الحين بتشوف الهند وتايلندا يتأهلان ٤ مرات ورا بعض".

وقال رامى: "راح يزيد عدد المنتخبات التى تهزم بالسبعة والثمانية فى كأس العالم، مما سينتج عن هذا القرار الغبى قتل هذه التظاهرة العالمية"، وكذلك قال هشام: "واضح أن القرار لأهداف مادية وتسويقية بحتة".

تعليقات رواد تويتر على قرار الفيفا زيادة عدد المنتخبات (5)

وعلى جانب آخر رأى عدد من المؤيدون للقرار أنه يعد فرصة كبيرة لتمثيل عدد أكبر من الدول العربية فى الوصول لكأس العالم، ومن أول المنتخبات التى ستحصل على الفرصة هو منتخب مصر.

وأيد ذلك المعلق السعودى فهد العتيبى قائلا: "زيادة عدد منتخبات كأس العالم قد يفقد المونديال بريقه، لكنها فرصة مهمة لتحقيق حلم الملايين بالتواجد فى كأس العالم".

تعليقات رواد تويتر على قرار الفيفا زيادة عدد المنتخبات (2)
تعليقات رواد تويتر على قرار الفيفا زيادة عدد المنتخبات (2)
فهد العتيبى
فهد العتيبى

 

فقال فهد مهدى: "زيادة عدد المنتخبات فى كأس العالم إلى 48 منتخبا، فرصة لتمثيل عدد أكثر من الدول العربية فى الوصول للمونديال"، وقال خالد: "مشاركة المنتخبات فى كأس العالم أصبح هدف سهل الوصول بداية من  2026".

 

ومن جانبه قال إسلام: "مصر هتروح كأس العالم 2026"، وقال عبد الرحمن: "أنا مع زيادة المنتخبات لأقصى عدد ممكن، كأس العالم للعالم ومن حق الجميع يشارك ويمثل بلاده".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة