نواب بالكونجرس يطالبون بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق فى القرصنة الروسية

الثلاثاء، 10 يناير 2017 09:34 ص
نواب بالكونجرس يطالبون بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق فى القرصنة الروسية الكونجرس الأمريكى - صورة أرشيفية
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن أعضاء ديمقراطيون بالكونجرس الأمريكى طالبوا أمس الاثنين، بتشكيل لجنة مستقلة، مماثلة للتى تم تشكيلها لهجمات 11 سبتمبر، وذلك للتحقيق فى محاولة روسيا للتدخل فى الانتخابات الرئاسية.

 

واللجنة ستكون مكونة من 12 عضوا غير أعضاء بالكونجرس، ممثلة عن الحزبين، وتكون مكلفة باستجواب الشهود والحصول على وثائق، وإصدار مذكرات الاستدعاء، والحصول على شهادة عامة لفحص محاولات موسكو وأية كيانات أخرى للتأثير على الانتخابات.

 

ويطالب الكثير من النواب أن يتم النظر فى تورط الروس فى الانتخابات الأمريكية التى أجريت العام الماضى، والتى فاز بها المرشح الجمهورى دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون.

 

وكان البيت الأبيض قد أعلن طرد 35 روسيا، بينهم دبلوماسيين، وفرض عقوبات على شركات روسية بالولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية جمعهم معلومات للتخابر على واشنطن لصالح مخابرات موسكو.

 

كما أن الاستخبارات الأمريكية قد أعلنت مؤخرا عن حصولها على أدلة على تورط روسيا فى القرصنة الأمريكية التى استهدفت نظام الانتخابات بأمريكا، وسربت آلاف من رسائل البريد الإلكترونى لموقع التسريبات ويكيليكس الذى نشره بعد ذلك.

 

Capture

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة