سامح شكرى من برلين: المستشارة أنجيلا ميركل تزور مصر قريبا لتلبية دعوة السيسى.. والحكومة الألمانية تدعم الاقتصاد المصرى.. زيادة أعداد السائحين الألمان وجذب استثمارات لتنمية محور قناة السويس فى الفترة المقبلة

الخميس، 12 يناير 2017 03:54 م
سامح شكرى من برلين: المستشارة أنجيلا ميركل تزور مصر قريبا لتلبية دعوة السيسى.. والحكومة الألمانية تدعم الاقتصاد المصرى.. زيادة أعداد السائحين الألمان وجذب استثمارات لتنمية محور قناة السويس فى الفترة المقبلة سامح شكرى من برلين
برلين: ناجى عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح شكرى وزير الخارجية ، إن المستشارة أنجيلا ميركل، أبدت اهتماما كبيرا لزيارة مصر، تلبية لدعوة السيسى، ودعم العلاقات بين البلدين، ويتم ترتيب موعد لهذه الزيارة، ضمن ارتباطات الحكومتين، مؤكدا أن هذه الزيارة ستسفر عن نتائج إيجابية لدعم العلاقات الثنائية.
 
سامح شكرى وزير الخارجية المصرى من العاصمة الألمانية برلين
سامح شكرى وزير الخارجية المصرى من العاصمة الألمانية برلين
وأضاف وزير الخارجية المصرى، فى تصريحات صحفية، أن لحكومة الألمانية تدعم الاقتصاد المصرى فى تعزيز مجالات التعاون المشترك خلال الفترة الماضية، مستعرضاً مجالات التعاون القائمة والمتمثلة فى برامج التدريب المهنى وبرامج إدارة الموارد المائية والدعم الاقتصادى للفجوة التمويلية فى اتفاق القرض الخاص بصندوق النقد الدولى.
 
وأكد شكرى، أن هناك مزيداً من الطموح المصرى فى أن تشهد الفترة القادمة تعاوناً أكثر فى مجالات أخرى جديدة مثل تبادل الديون ودعم القطاع الخاص وضمانات القروض وغيرها، وأن الحكومة الألمانية ساعدت مصر كثيرا فى مجال السياحة ولم تحذر من السفر إلى مصر، لأنها تعلم جيدا فائدة قطاع السياحة للاقتصاد المصرى، مؤكدا أنه سيتم زيادة أعداد السائحين الألمان إلى مصر فى الفترة المقبلة.
 
وزير الخارجية مع مدير مكتب اليوم السابع فى المانيا
وزير الخارجية مع مدير مكتب اليوم السابع فى المانيا
وأشار وزير الخارجية، إلى أن زيارة الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى المانيا وفرت انطباعات جيدة للعمل فى محور قناة السويس، وإن الشركات الألمانية أعطت انطباع إيجابي من ناحية حجم الفرص الواعدة للشركات الألمانية الراغبة فى اقتحام الأسواق الإفريقية بمنتجات مصنعة فى مصر، وذلك عبر اتفاقيات التجارة الموقعة بين مصر وأغلب الدول الإفريقية، مشيراً إلى أنه وجد ترحيباً من الألمان لرغبة مصر فتح كل آفاق التعاون فى مجال الصناعات الثقيلة، علاوة على تطوير حجم المشاركة المصرية فى تجهيز  المناطق بشرق بورسعيد أو بقية المناطق.
 
وتابع الوزير أنهم تم التحدث عن أزمة اللاجئين السوريين، وإن مصر تستضيف من 4 إلى 5 مليون من دول عربية بسبب الاضطرابات الموجودة فى العراق وسوريا وعدد من الدول الأخرى، وتطرق الحديث أيضا حول تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقة مصر مع الاتحاد الأوروبى، وملف الهجرة غير الشرعية وآثاره على أوروبا، خاصة ألمانيا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة