غادة والى تكشف حقيقة قانون "تجنيد الفتيات" فى "معكم".. الليلة

الخميس، 12 يناير 2017 10:00 ص
غادة والى تكشف حقيقة قانون "تجنيد الفتيات" فى "معكم".. الليلة غادة والى
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف برنامج "معكم" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى على شاشة سى بى سى، الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وذلك اليوم الخميس فى تمام الثامنة مساء.

غادة والى (1)

غادة والى 

 

وتكشف والى خلال الحوار حقيقية ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعى من ضجة حول قانون "تجنيد الفتيات"، حيث تؤكد أنه لا يوجد قرار بإجبار الفتيات على أداء الخدمة العامة كما تشرح قانون الخدمة العامة وتوضح أنه موجود من سنة 73 ويصدر قرار سنوى بالمؤهلات المطلوبة لأداء الخدمة العامة لمن يرغب.

 

وتؤكد أن الشائعات أصبحت تنتشر كالنار وأنها تواجه ذلك بكل هدوء وثقة وحينما يتطلب الأمر تصدر بيانا توضح فيه الحقيقة مثلما حدث فى الشائعة التى أثيرت بشأن رفضها ركوب طائرة على درجة اقتصادية وقالت إنها طلبت "بيزنس كلاس".

غادة والى (2)
غادة والى 

كما تكشف الوزيرة عن تفاصيل الواقعة التى انتشرت على السوشيال ميديا بشان إجبار مربية لطفل صغير فى أحد دور رعاية الأطفال على الاستحمام بالمياه الباردة فى عز الشتاء.

 

وتوضح أنها حققت بنفسها فى الواقعة وأن المشكلة الأكبر فى تلك الواقعة تتلخص فى عدم تأهيل تلك الفتاة على كيفية التعامل مع الأطفال كما تروى تفاصيل لعبها تنس الطاولة مع أحد مسئولى وزارة  التربية والتعليم فى حضور محافظ القاهرة وكيف تغلبت عليه أثناء افتتاح إحدى المدارس بالقاهرة.

 

وتحكى والى عن فرحتها أثناء حضور مباراة فى إستاد برج العرب بين منتخب مصر وغانا وماذا كان رد فعلها بعد أن أحرزت مصر الهدف الثانى.

المنشد الشاب محمود هلال  (2)
المنشد الشاب محمود هلال 

 

كما يستضيف البرنامج المنشد الشاب محمود هلال والفائز بلقب منشد العرب من تليفزيون الشارقة حيث يؤدى عددا من  الابتهالات والأغانى والتواشيح التى أبهرت جمهور البرنامج فى الاستديو.

 

ويردد محمود الآذان بصوته ويعلن أنه سيبدأ خلال أيام فى رفع آذان الفجر مباشرة وإذاعته على إذاعة القران الكريم يوميا.

المنشد الشاب محمود هلال  (1)
المنشد الشاب محمود هلال 

 

وفى فقرة أخرى تستقبل الشاذلى رب أسرة سجل جميع أولاده وأحفاده بأسماء للفراعنة القدماء حيث أطلق على أبنائه الثلاثة "أوزوريس وزوسر وميناس" وأنجب الابن الأول "سنفرو وسنوسرت" وأنجب الابن الثانى: "ايمستى وحورس" بينما لم يتزوج الابن الثالث ولكنه يتمنى أن ينجب طفلة يسميها "هاميس".

 

ويطلق عليهم البرنامج اسم "العائلة الفرعونية الحديثة" حيث تطلب منهم ضاحكة أن يضعوا لأنفسهم مواصفات لتدوينها فى التاريخ فيقولون: "إن الأسرة تشتهر بالمعمار وجميع أبنائها من الذكور فقط ويشتهرون بخفة الظل".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة