منح أنجيلا ميركل درجة دكتوراه فخرية من جامعتى غنت والفلامانيتين البلجيكيتين

الجمعة، 13 يناير 2017 02:36 ص
منح أنجيلا ميركل درجة دكتوراه فخرية من جامعتى غنت والفلامانيتين البلجيكيتين أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية
بروكسل أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الخميس، على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعتى غنت ولوفان الفلامانيتين البلجيكيتين.

وذكرت وكالة آكى الإيطالية أنه تم ذلك فى احتفال نظمته الجامعتان فى العاصمة البلجيكية بروكسل، والتى تزورها ميركيل حالياً، وذلك بحضور رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشيل وعدد من المسؤولين المحليين، حيث "تم منح هذه الدرجة الفخرية للمسؤولة الألمانية تقديراً لجهودها الدبلوماسية والسياسية لدعم قوة الاتحاد الأوروبى والدفاع عن قيمه المتمثلة بالوحدة والتنوع".

ووصف رئيسا الجامعتين آن دو باب وريك تورف، المستشارة ميركل بـ"النموذج"، مشيرين إلى أنها تشكل "أحد أهم الأبطال والوجوه الهامة خلال العقود الأخيرة".

هذا وقد توجهت ميركل بكلمة للشباب الأوروبي، خلال الحفل، مشددة على ضرورة أن تتمتع الأجيال الأوروبية الشابة بالطموح والانفتاح، حيث "تم إنجاز أمور كثيرة وهامة فى أوروبا، ولكن على جيلكم المضى قدماً"، حسب كلامها.

واعتبرت ميركل فى كلامها أن الجدل أمر لا مفر منه وأنه إذا تم ضمن إطار الاحترام المتبادل، فهو يساهم فى تطوير الأمور فى أوروبا، ومن جهته، حيا رئيس الوزراء البلجيكى السيدة ميركل، مشيراً إلى تحليها بالقوة وتمسكها بقناعاتها الأوروبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة