"بطريرك الروم" من الإسكندرية: هناك استقرار دينى وأمنى بمصر

الأحد، 15 يناير 2017 01:50 م
"بطريرك الروم" من الإسكندرية: هناك استقرار دينى وأمنى بمصر جانب من اللقاء
الإسكندرية ــ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب البطريرك غرغيوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية والإسكندرية وأورشليم الروم الملكيين الكاثوليك، عن سعادته بزيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للكنيسة المرقسية خلال أعياد الميلاد المجيدة، مشيرا إلى أنه يقوم بزيارة مصر كل 3 أشهر، ولاحظ استقرارالأمور دينيا وأمنيا بشكل كبير بمصر، مضيفا أن هناك عدد كبير من الجالية بالإسكندرية، والساحة متاحة أمام الشباب الواعى المثقف لنهوض وتقدم بلادهم.


جاء ذلك خلال لقاء اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية صباح اليوم البطريرك غرغيوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية والإسكندرية وأورشليم الروم الملكيين الكاثوليك، وذلك لتهنئته بمنصبه، والتأكيد على استعداداتهم لتقديم كامل الدعم لمصر، وذلك بحضور الأب ماريو أبو ضاهر كاهن كنيسة الرب يوسف.

 

على الصعيد نفسه وجه الأب ماريو الشكر لمصر وقيادتها السياسية للوقوف بجانب البلدان العربية والأشقاء العرب، فمصر أكبر بلد إسلامى ومسيحى، مشيرا إلى أهمية الدور المصرى وموقعها المتميز وسط البلدان العربية الأخرى .

 

 من جانبه، رحب المحافظ بالبطريرك، معربا عن سعادته بهذه الزيارة للإسكندرية أحد أهم مدن مصر، وأشار إلى أن الإسكندرية بها عدد كبير ومتنوع من الكنائس التى ينبعث منها روح التاريخ والتراث الأصيل، موضحا أن مصر تعيش حالة من الاستقرار والوحدة الوطنية، والتى تجمع كافة الأطياف والجنسيات تحت كيان واحد.

 

 وأضاف المحافظ، أن الكنائس بمصر تقوم بدور كبير ثقافى ومجتمعى وحضارى وخدمى واضح وجلى منذ زمن بعيد، وتخدم جميع الطوائف خاصة الشباب، مؤكدا على أهمية الحفاظ على الشباب وربطهم بالأماكن الدينية التى تحفظهم من الاستقطاب والأفكار المتطرفة، لكى تظل دائما مصر هى رمز المحبة والسماحة فى جميع الأديان، والإسكندرية دائما رمز الحضارة والرقى ومكان للتسامح والتعايش والمحبة .

 

استقبال المحاف لبطريرك الروم
استقبال المحافظ لبطريرك الروم

 

المحافظ يلتقى بطريرك الروم
المحافظ يلتقى بطريرك الروم

 

خلال الاجتماع

جانب من اللقاء

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة