إسبانيا تهدد "القارة العجوز".. تقارير أمنية تكشف: ورش سرية تعيد تصنيع الأسلحة لبيعها بطرق غير شرعية وتراخيص مزورة.. والشرطة الإسبانية: الشحنات المضبوطة تقدر بـ10 ملايين يورو

الإثنين، 16 يناير 2017 05:55 م
إسبانيا تهدد "القارة العجوز".. تقارير أمنية تكشف: ورش سرية تعيد تصنيع الأسلحة لبيعها بطرق غير شرعية وتراخيص مزورة.. والشرطة الإسبانية: الشحنات المضبوطة تقدر بـ10 ملايين يورو إسبانيا تهدد "القارة العجوز"
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تواجه "القارة العجوز" خطرا فى الفترة المقبلة، بسبب ما ضبط من أسلحة ثقيلة فى مخازن داخل إسبانيا ومصادرة آلاف القطع من الأسلحة، وضبط عدد من المنظومات المضادة للطيران؟ ويعتبر هذا خطرا كبيرا حيث تمتلك كل قرية مطارا فى أوروبا.

 

وأعلنت السلطات الإسبانية أمس أن ما بين 10 - 12 ألف قطعة سلاح عثرت عليها الشرطة الوطنية خلال سلسلة مداهمات نفذتها فى عدد من المدن، فى وقت سابق من الأسبوع، وكان بينها عدد من المنظومات المضادة للطيران.

 

وجاءت هذه التطورات فى إطار العملية الأمنية الواسعة النطاق، التى أتمتها الشرطة، منذ الخميس 12 يناير، حسب ما نشرت "روسيا اليوم"، وفككت خلالها خلية أدارت "شبكة معقدة" عمت محافظات إسبانية عدة لبيع السلاح فى السوق السوداء للعصابات الإجرامية، بما فى ذلك المجموعات الإرهابية، متسترة وراء تجارة الأسلحة القديمة الأثرية.

 

وأعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، فى بيان، أنها اعتقلت، فى المداهمات التى نفذتها بمناطق أولوتيه، ولييندو، وغالداكانو وغيتشو، 5 أشخاص، 4 رجال وامرأة، يحملون جميعا الجنسية الإسبانية، قائلة آنذاك إنهم قاموا بشراء الأسلحة القديمة والمعطلة لترميمها وبيعها بصورة غير شرعية.

 

وقال عدد من خبراء الأمن الأوروبيون، إن مثل هذه "الاكتشافات" لا يمكن إلا أن ترفع حالة التأهب فى كل أراضى القارة مع الأخذ بعين الاعتبار أن قطعة سلاح ثقيل مضاد للطيران كهذه يمكن أن تنقل بسهولة إلى أى جزء من دول أوروبا نظرا للحدود البرية المفتوحة.

 

وعثرت الشرطة على عدد من الورش الخاصة بترميم السلاح التى تمت إقامتها تحت الأرض والتى وجدت فيها وثائق وتراخيص مزورة خاصة بالأسلحة، وذلك بالإضافة إلى أوراق مالية قيمتها 80 ألف يورو.

 

وأضافت وزارة الداخلية أن قوات الأمن صادرت نحو 8 آلاف قطعة من الأسلحة النارية كان من المخطط بيعها فى السوق السوداء، لكنها قالت فى تغريدات نشرتها على حسابها الرسمى فى موقع "تويتر" إن عدد قطع السلاح التى تم ضبطها يبلغ 10 إلى 12 ألفا، فيما أشارت الشرطة، عبر الموقع ذاته، إلى رقم 12 ألفا.

 

ومن بين هذه الأسلحة مسدسات قديمة من طراز "Smith & Wesson" وبنادق رشاشة من طراز "CETME"، ومن طراز "Bergman" و"Beretta" ورشاشات ثقيلة مضادة للطائرات.

 

وقدرت الشرطة فى تغريدة لها الثمن الإجمالى للأسلحة المضبوطة بـ10 ملايين يورو.

 

يذكر أن الدول الأوروبية كثفت فى الآونة الأخيرة مكافحة التجارة غير الشرعية بالأسلحة على أراضى المنطقة التى شهدت خلال السنوات الماضية ارتفاعا حادا فى هجمات صنفت إرهابية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة