الصحة : تعيين "مديحة أحمد" مشرف لشئون الصيدلة بالمستشفيات الحكومية

الإثنين، 16 يناير 2017 12:42 م
الصحة : تعيين "مديحة أحمد" مشرف لشئون الصيدلة بالمستشفيات الحكومية الصحة تعين مشرف لشئون الصيدلة بالمستشفيات الحكومية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ترقية الدكتورة مديحة أحمد، من مدير عام التفتيش الصيدلى للعمل مشرفا عام على شئون الصيدلية بالمستشفيات الحكومية بدرجة وكيل وزارة، وذلك فى إطار حرص الوزارة على إحكام الرقابة على شئون الصيدلية بمستشفيات القطاع العلاجى.

وقالت  الوزارة ،  فى بيان صحفى ،   أن هذا القرار جاء نظرا لكفاءة الدكتورة مديحة أحمد ،  فى مجال التفتيش الصيدلى على قطاع خلال فترة عملها لسنوات سابقة كثيرة فى هذا المجال ، مشيرة الى أن الوزارة ستستفيد من خبراتها للنهوض بقطاع المستشفيات العلاجية وذلك على مستوى الجمهورية.

وفى سياق أخر أعلنت مديرية الشئون الصحية بالدقهلية ، عن ضبط صيدلية بها أدوية غير مسجلة وتبيع بالجملة مخالفة لقانون مزاولة المهنة ، خلال حملة  قامت بها ادارة التفتيش الصيدلى بالتعاون مع مباحث التموين ، لضبط منافذ تداول الادوية.

وأوضح الدكتور سعد مكى ،   وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ،   أن الحملة إستهدفت مدينة اجا وبتفتيش صيدلية بإحدى مداخل العقارات بشارع الجلاء ، وجد بها عدة أكياس بها أدوية وفواتير تدل على قيام الصيدلى بالإتجار للمنافذ الأخرى بالجمله بالمخالفة للقوانين المنظمة ، كما وجد بجوار الصيدليه مكان ادارى غير مرخص به كومبيوتر و2 ثلاجة بها أدوية ( كليكسان – هيبارين مذيب جلطات – انسولين، بالإضافة الى أدوية منتهية الصلاحية فيما اأاد الصيدلى بأنها من المرتجعات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة