التحقيق مع رئيس وزراء كندا بسبب عطلته فى جزر "الباهاماس"

الثلاثاء، 17 يناير 2017 09:14 ص
التحقيق مع رئيس وزراء كندا بسبب عطلته فى جزر "الباهاماس" جاستن ترودو رئيس وزراء كندا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مفوضة الأخلاقيات فى كندا مارى داوسون، أنها فتحت تحقيقًا مع رئيس الوزراء جاستن ترودو بسبب العطلة التى قضاها بضيافة الملياردير شاه كريم الحسينى فى رأس السنة، الذى يعتبر إمام الشيعة الإسماعيلية النزارية فى العالم ويحمل لقب الآغا خان الرابع.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية، اليوم الثلاثاء، عن داوسون قولها إنها تحقق فيما إذا كان قد حصل أى تضارب فى المصالح من جراء الإجازة التى أمضاها رئيس الوزراء فى جزيرة خاصة يملكها الآغا خان الذى تحمل كافة النفقات بما فى ذلك الرحلة من وإلى الجزيرة على متن مروحيته الخاصة.

وكان ترودو قد حرص منذ البداية على أن تكون تفاصيل إجازته سرية، لكنه عاد فى النهاية وأقر بأنه أمضى عطلة رأس السنة فى جزر فى الباهاماس بصحبة أسرته ورئيس الحزب الليبرالى وبرلمانى ليبرالى وزوجتيهما.

ويحظر القانون الكندى على الوزراء ورئيسهم تلقى الهدايا، وتعتبر تحديدًا السفرات المجانية المقدمة لمسئولين منتخبين أمرًا محظورًا، وحتى إذا أدين ترودو بانتهاك القواعد الأخلاقية فإن العقوبة على هذه المخالفة لا تتعدى التوبيخ، ولكنها مع ذلك ستكون كفيلة بتلطيخ سمعة الزعيم الليبرالى الذى اتخذ السلوك الأخلاقى شعارًا لعمل حكومته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة