شاهد.. نتائج الفراعنة فى المواجهة الافتتاحية بـ"الكان" بالألفية الجديدة

الثلاثاء، 17 يناير 2017 09:00 ص
شاهد.. نتائج الفراعنة فى المواجهة الافتتاحية بـ"الكان" بالألفية الجديدة منتخب مصر بطل أفريقيا 2006
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك المنتخب الوطنى، سجلا رائعا على صعيد النتائج التى حققها فى المباريات الافتتاحية بكأس الأمم الأفريقية خلال السنوات الأخيرة، وذلك قبل انطلاق مشواره فى منافسات النسخة 31 التى تستضيفها الجابون حتى الخامس من فبراير المقبل.

 

ويفتتح الفراعنة مشواره فى نهائيات الجابون فى التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، عندما يلتقى مع نظيره المالى، على ملعب "بور جونتى"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

 

ونجح المنتخب الوطنى فى تحقيق الانتصار 5 مرات من إجمالى 6 مباريات خاضها فى الجولة الافتتاحية بالنسخ التى شارك فيها منذ عام 2000 حتى الآن، وجاءت نتائجها كالتالى..

 

نسخة 2000

 نجح المنتخب الوطنى فى تحقيق الفوز على نظيره الزامبى بثنائية نظيفة، فى الجولة الأولى للبطولة التى تمت بالتنظيم المشترك بين غانا ونيجيريا وتوج بلقبها المنتخب الكاميرونى، علما بأن الفراعنة ودع من الدور ربع النهائى أمام تونس.

 

نسخة 2002

 سقط الفراعنة فى الاختبار الأول أمام المنتخب السنغالى، بهدف دون مقابل، كما ودع من الدور ربع النهائى أمام المنتخب الكاميرونى الذى حقق اللقب فى البطولة التى أقيمت فى مالى.

 

نسخة 2004

 افتتح المنتخب الوطنى مشواره بالفوز على نظيره الزيمبابوى، بهدفين مقابل هدف، لكنه فشل فى تخطى مرحلة المجموعات فيما حصد المنتخب التونسى – البلد المنظم – اللقب.

نسخة 2006

اكتسح المنتخب الوطنى نظيره الليبى، بثلاثية نظيفة، فى افتتاح البطولة الذى أقيم فى ستاد القاهرة الدولى، ونجح الفراعنة فى التتويج بلقبها على حساب كوت ديفوار بركلات الترجيح فى النهائى.

 

نسخة 2008

 حقق المنتخب الوطنى حامل اللقب فوزا غاليا على نظيره الكاميرونى بنتيجة 4/2 فى الجولة الأولى لمنافسات البطولة التى أقيمت فى غانا، وحصد الفراعنة لقبها على حساب "الأسود الغير مروضة" بهدف النجم محمد أبو تريكة.

نسخة 2010

 نجح الفراعنة فى تحقيق الفوز بالمباراة الافتتاحية للمرة الرابعة على التوالى، وكانت هذه المرة على حساب المنتخب النيجيرى بنتيجة 3/1، علما بأن المنتخب الوطنى حقق اللقب للمرة الثالثة على التوالى والسابعة فى التاريخ على الأراضى الأنجولية بهدف محمد ناجى جدو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة