وزير التنمية الروسى: تعديلات فى الضرائب لدعم المستثمرون بالاقتصاد الوطنى

الثلاثاء، 17 يناير 2017 12:00 م
وزير التنمية الروسى: تعديلات فى الضرائب لدعم المستثمرون بالاقتصاد الوطنى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير التنمية الاقتصادية الروسى، مكسيم أوريشكين، اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد الروسى يحتاج لتطوير أسواق تنافسية أكثر من مواصلة الخصخصة.

وقال وزير التنمية الاقتصادية الروسى، فى حديثه لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، اليوم: "إذا قمتم بخصخصة شركة حكومية كبيرة تهيمن فى سوق معينة، لن تحسّنوا الحالة التنافسية، ولن يكون لهذا الأمر تأثير إيجابى كبير على النمو الاقتصادى".

وفى ذات الوقت، أكد أوريشكين، عدم رغبته فى تعزيز الدور التى تلعبه الدولة فى إدارة اقتصاد البلاد، مضيفًا "بل علينا أن نركز جهودنا على مستوى التنافس القائم فى مختلف الأسواق"، مشيرًا إلى أن الأولوية بالنسبة لروسيا، تكمن اليوم فى منع الاقتصاد من الدخول إلى ما يطلق عليه اصطلاح "المنطقة الرمادية".

وأضاف أوريشكين: "سنقوم بإدخال تعديلات على نظام الضرائب، بحيث ندعم أولئك الذين يعملون بشكل قانونى، وأولئك الذين يستثمرون أموالهم فى الاقتصاد الوطنى، بالإضافة إلى المبتكرين والمصدرين والذين سيساعدون على تحقيق معدلات نمو أعلى".

يذكر أن الرئيس فلاديمير بوتين، كان قد أعلن يوم 30 نوفمبر الماضى، عن تعيين "مكسيم أوريشكين"، فى منصب وزير التنمية الاقتصادية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة