بالفيديو.. مربو ماشية بالسويس يشكون تطعيم العجول بأمصال فاسدة

الأربعاء، 18 يناير 2017 07:00 ص
بالفيديو.. مربو ماشية بالسويس يشكون تطعيم العجول بأمصال فاسدة العجول النافقة
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم محمد عوض سكرتير جمعية مربى الماشية، العاملين بمديرية الطب البيطرى فى السويس، بتوزيع تطعيمات فاسدة لا جدوى منها، حيث بلغ عدد ما نفق 12 رأس ماشية فى أسبوع واحد فقط، وقد حمل آخر رأسين على سيارته يناشد المحافظ حلا لمشكلته ومربى الماشية.

وللمرة الثانية، حمل محمد عوض سكرتير جمعية مربى الماشية، العجول النافقة فى حظيرته وتوجه بها فى سيارته لديوان عام المحافظة، بعد التجاهل الذى وجده من المسؤولين حينما أقدم على ذلك الأمر لأول مرة.

وقال محمد عوض إن أخصائى مديرية الطب البيطرى سحب عينة من أبقاره النافقة وتم إرسالها لمعامل وزارة الزراعة لفحصها، لكن لم يجد ردا أو يتسلم مصلا فعالا فى علاج ماشيته ووقف نزيف الخسائر.

وكشف عوض، أن طبيب المديرية حضر بالأمس لفحص العجول، وعاين ماشية سبق أن طعمها بيديه وقد تأكد من إصابتها، وأثناء ذلك سقط عجل صغير ميتا، فى حضور الطبيب الذى غادر وهو يردد " مش عارف اعمل أيه "

وأكد عوض أن أمصال وزارة الزراعة لا تقاوم المرض وإذا استمر نزيف الخسائر، فلن يربى ماشية مرة أخرى، لافتا أن الطبيب البيطرى طلب منه شراء عقار "البنسلين" المستخدم لعلاج البشر، لحقن الماشية بعدما فقد الأمل فى أمصال وتطعيمات الوزارة.

من جانبه، نفت عزيزة عثمان، مديرة الطب البيطرى بالسويس، وجود تطعيمات فاسدة، مؤكدة سلامة التطعيمات، مؤكدة أننا طالبنا كثيرا من أصحاب المزارع أنه لا يتم خلط العجول التى يجلبوها حديثا مع الجول الموجودة فى الحظيرة ويجب عزلها لمدة أسبوعين على الأقل للتأكد من سلامتها.

 وأوضحت عزيزة عثمان، أنه تم اخذ صفة تشريحية وعينات من العجول لإرسالها إلى معهد البحوث وننتظر النتائج.

 

 1 - عجول نافقة
 عجول نافقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة