مرشحة ترامب للأمم المتحدة تنتقد "المنظمة الدولية" بسبب تعاملها مع إسرائيل

الأربعاء، 18 يناير 2017 02:53 م
مرشحة ترامب للأمم المتحدة تنتقد "المنظمة الدولية" بسبب تعاملها مع إسرائيل المرشحة لمنصب سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكى هالى
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "رويترز"، إن "نيكى هالى" تستعد لانتقاد الأمم المتحدة بسبب تعاملها مع إسرائيل خلال جلسة استماعها بمجلس الشيوخ، باعتبارها مرشحة الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب لمنصب سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة.

 

وأشارت الوكالة أنها علمت بأمر الانتقاد من شهادة تم تحضيرها أطلعت عليها الوكالة أمس الثلاثاء.

 

ونقلت الوكالة عن الكلمة الافتتاحية لـ"نيكى" أنها تنتقد فشل الأمم المتحدة، على حد وصفها، بسبب انحيازها ضد إسرائيل التى أشارت إليها كحليف وثيق للولايات المتحدة.

 

وتابعت الوكالة نقلا عن كلمتها: "أى تقييم صادق سوف يجد مؤسسة غالبا على خلاف مع المصالح الوطنية الأمريكية ودافعى الضرائب الأمريكيين".

 

وفى أواخر الشهر الماضى، مرر مجلس الأمن بالأمم المتحدة قرارا، بعد موافقة الأغلبية عليه وامتناع أمريكا عن استخدام حق النقد "الفيتو"، من شأنه أن يدين المستوطنات الإسرائيلية على جميع الأراضى الفلسطينية المحتلة والوقف الفورى لعملية التوسع فى المستوطنات.

 

وعلى الرغم من ذلك، أشادت نيكى فى خطابها التى ستلقيه أمام مجلس الشيوخ، خلال جلسة البت فى ترشيحها للمنصب اليوم الأربعاء،  بأنشطة الأمم المتحدة فى مجالات الصحة والتغذية ومراقبة السلاح، وحفظ السلام، وهو ما يختلف مع موقف ترامب الذى استخف بما تقدمه الأمم المتحدة.

 

 

Capture









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة