وصول أول قطار بضائع يربط الصين ببريطانيا

الأربعاء، 18 يناير 2017 08:23 م
وصول أول قطار بضائع يربط الصين ببريطانيا قطار بضائع - ارشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد رحلة استمرت 18 يوما بلغ طولها 12 ألف كم وصل الأربعاء إلى لندن أول قطار بضائع يربط مباشرة الصين بالمملكة المتحدة.

وتترجم هذه المسافة رغبة الصين فى تعزيز علاقاتها التجارية مع غرب أوروبا من خلال اعادة احياء طريق الحرير الذى كان يؤمن وصول تلك البضاعة الثمينة إلى أوروبا.

ووصلت القاطرة الملونة بالأصفر والأحمر والتى تحمل علامة شركة دويتشى باخن الألمانية، إلى باركينج شرق لندن بعيد الساعة 13,00 ت غ.

وسار القطار ببطء شديد لدى وصوله ليشق يافطة كبيرة كتب عليها "أول قطار بضائع من الصين إلى المملكة المتحدة يناير 2017" قبل أن ينثر عليه سيل من القصاصات الملونة.

ونقل القطار الذى امتلأت عرباته بالملابس وسلع استهلاكية أخرى، 34 حاوية وهو عدد يقل كثيرا عن حمولة السفن التى تستطيع نقل ما بين عشرة آلاف وعشرين ألف حاوية.

وانطلق القطار فى الأول من يناير من مدينة يويو الصناعية جنوب بكين ثم عبر كازاخستان وبيلاروسيا وبولندا وألمانيا وبلجيكا وفرنسا قبل عبور نفق المانش إلى بريطانيا.

ولندن هى المدينة ال 15 التى تصلها خدمة الشحن التى تؤمنها شركة السكك الحديد الصينية العامة.

وتعتبر الخدمة اقل كلفة من النقل الجوى واسرع من النقل البحرى.

ويدخل هذا الخط ضمن مشروع للسلطات الصينية اطلقته فى 2013 باقامة "طريق حرير" جديد لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية عبر آسيا وروسيا واوروبا.

وتهدف الصين ثانى قوة تجارية فى العالم، إلى تعزيز علاقاتها مع هذه المناطق عبر استثمارات فى البنى التحتية لتحفيز المبادلات وتمكين المصانع الصينية من اسواق جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة