العمالة المصرية بالأردن تشتكى من رفع رسوم تصاريح العمل

الخميس، 19 يناير 2017 01:13 م
العمالة المصرية بالأردن تشتكى من رفع رسوم تصاريح العمل نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى عدد من المصريين العاملين فى دولة الأردن الشقيق من قرارات وزارة العمل الأردنية، والتى قضت مؤخرًا بفرض رسوم كبيرة على العمالة المصرية بالمملكة.

وأرسل القارئ محمود سالم، أحد أبناء الجالية المصرية بالمملكة الأردنية الهاشمية، رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن"، قال فيها إن السلطات الأردنية رفعت رسوم التصاريح على العمالة المصرية، كما منعت أى عامل من السفر إذا كان تصريحه منتهيًا.

وأضاف قائلًا : "فيه ناس عليها 3 تصاريح عشان يسافر بلده لازم يدفع 290 دينار، وفيه ناس رجعت من العقبة منعوهم من السفر إلى مصر إلا لما يدفعوا 2900 دينار وأكتر كمان، منين هنجيب 2900 دينار وأكتر، وفيه ناس عليهم 3000 دينار، إزاى هنجيب المبلغ ده عشان نرجع بلدنا، وطلبنا بتصويب أوضاع ما فيش حد اتكلم ولا حد اتحرك ورفعوا الرسوم علينا الضعف".

وأنهى القارئ رسالته إلى "اليوم السابع" بقوله : "إحنا عايزين صوتنا يوصل لمسئول أى حد يقف جنبنا وفى وقفة بكرة عند السفارة المصرية".

ويبلغ الدينار الأردنى نحو 26 جنيهًا مصريًا أى أن العامل المصرى الواحد مطالب بما متوسط 78.000 جنيه لاستخراج تصريح العمل بالمملكة.

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة