5 أخطاء تقع بها الأمهات مع أطفالهن فى مرحلة "التريننج على البوتى"

الإثنين، 02 يناير 2017 07:00 ص
5 أخطاء تقع بها الأمهات مع أطفالهن فى مرحلة "التريننج على البوتى" تدريب طفلك على استخدام الحمام
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثير من الأمهات فى تعويد أطفالهن على استخدام "البوتى" أو الحمام بدلًا من الحفاض لقضاء حاجتهم، فى البداية يجب أن تعرفِ أنه لا يجب تدريب الطفل قبل عُمر العامين للبنات، وليس قبل عُمر العامين ونصف للولاد، وبعض الأطباء يؤكدون أنه يمكن البدء من عُمر العامين كذلك للأولاد، فى كل الأحوال عليكِ أن تعرفِ أن الأمر ليس بالسهل، ولكنها كذلك ليست مستحيلة، فقط من الضرورى أن تعرفِ أن هناك بعض الأخطاء التى يجب أن تتجنبيها أثناء تدريب طغلك على استخدام "الحمام" أو البوتى" من أجل أن تصلين إلى أفضل النتائج.

يوضح موقع "بيبى سنتر" مجموعة من النصائح التى تساعد الأمهات الجدد على إنجاز المهمة بنجاح..

· اختيار التوقيت المناسب، خطوة هامة فى رحلة تدريب طفلك على التخلص من الحفاض، حيث أنه من الضرورى أن تبتعدين عن فصل الشتاء، خصوصًا أن التدريب يكون أصعب كثيرًا من فصل الصيف.

· عقاب الطفل، من أكثر الأخطاء التى تقع بها الكثير من الأمهات هو توجيه كلمات اللوم والعتاب إلى أطفالهن، إذا فشلوا فى التدريب، عليكِ أن تتحلين بالصبر خصوصًا فى الأيام الأولى.

تدريب طفلك على الحمام
تدريب طفلك على الحمام

· عدم وضع روتين ثابت، من أكثر الأخطاء الشائعة التى تقع بها الكثير من الأمهات، هو عدم اختيار روتين ثابت للتدريب، وهو ما يجعل طفلك غير قادر على القيام بالمهمة

·  تخطئ الأمهات كثيرًا وقت أن تعطى لأطفالهن الكثير من المشروبات فى أثناء التدريب على استخدام الحمام، وهو ما يجعلهم غير قادرين على التحكم فى أنفسهم، فهذا لن يساعده على النجاح فى المهمة.

تدريب طفلك على استخدام الحمام
تدريب طفلك على استخدام الحمام

· لوم الطفل أمام الغرباء، ربما قد يكون هذا سببًا فى إحداث أزمة لها وعدم قيامه بالمهمة من الأساس، فقد يشعره هذا بفقدان الثقة وكذلك سيكون له مردود سئ عليه فيجب أن تتوقفين عن ذلك. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة