استطلاع للرأى: غالبية الإسرائيليين يرون نتنياهو مجرما ومدانا بقضايا الفساد

الجمعة، 20 يناير 2017 05:02 م
استطلاع للرأى: غالبية الإسرائيليين يرون نتنياهو مجرما ومدانا بقضايا الفساد بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع للرأى أجرته صحيفة " معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أن غالبية الإسرائيليين يرون بنيامين نتنياهو "مجرما" وأنه سيدان فى جرائم الفساد التى اتهم بها خلال الفترة الماضية، والمتمثلة فى الحصول على هدايا وتسهيلات بغير وجه حق.

 

وبحسب الاستطلاع فإن 57% من المستطلعة آراؤهم يؤمنون أن الشبهات ضد نتنياهو في الملفين اللذين تحقق بهما الشرطة، ومعروفين إسرائيليا، بملف رقم 1000 ورقم 2000، لها أساس، في حين تعتقد أقلية 28% أن الشبهات لا أساس لها.

 

وعن السؤال الذي طرح في الاستطلاع، من يجدر أن يرث "نتنياهو" أيد 21% زعيم حزب "هناك مستقبل"، يائير لبيد، و12% قالوا إنهم يدعمون نفتالي بينت، زعيم حزب "البيت اليهودي"، وفي المرتبة الثالثة، جاء النائب الليكودي البارز في السابق، والذي اعتزل السياسة قبل سنتين، جدعون ساعر.

 

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد استجوبت  نجل "نتنياهو" الثلاثاء الماضى، بشأن قضية الفساد المتورط بها والده، وذلك فى المقر الرئيسى للوحدة رقم 433 بقطاع مكافحة الفساد "لاهاف".

 

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يقوم يائير بالإدلاء بشهادته حول الاتهامات الأخيرة التى تم توجيهها إلى نتنياهو وعائلته بشبهة تلقى هدايا ورشاوى من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب بمئات الآلاف من الشواكل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة