النائبة ماجدة نصر: قانون التعليم ما قبل الجامعى يصل البرلمان الأسبوع المقبل

الجمعة، 20 يناير 2017 07:00 ص
النائبة ماجدة نصر: قانون التعليم ما قبل الجامعى يصل البرلمان الأسبوع المقبل النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن وزير التربية والتعليم أخطر الجنة بإرسال قانون التعليم ما قبل الجامعى إلى البرلمان الأسبوع المقبل، موضحة أن هناك 3 مشروعات بقانون مقدمة من أعضاء اللجنة سيتم مناقشتهم إضافة إلى مشروع الحكومة.

 

وأكدت نصر، لـ"اليوم السابع" على أن اللجنة اتفقت بصورة نهائية مع وزارة التربية والتعليم على اعتماد نموذج البوكليت لامتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن جوهر الامتحانات لم يتم تغيره وإنما الذى تغير هو الشكل فقط، وزيادة عدد الأسئلة.

 

وأشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن زيادة عدد الأسئلة سيكون له آثاره الإيجابية بالنسبة للطالب، وذلك لانخفاض قيمة درجات السؤال الذى لم يتمكن الطلب من حله، مناشدة الطلاب بضرورة التعرف على نماذج البوكليت.

 

وأوضحت نصر، أن امتحانات العام المقبل سيتم إجراء تعديلات جوهرية فى مضمونها، مشيرة إلى أنه من المقرر استحداث خطة للتطوير فى المناهج والامتحانات.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعلنت عن اجراء امتحانات الثانوية العامة العام الجارى بنظام البوكليت الذى يضم نموذج ورقة الإجابة والأسئلة بكراسة واحدة، وذلك للحد من حالات الغش الجماعى الذى شهدته امتحانات الثانوية العامة العام الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة