صانع بسمة الجيل الجديد عبد الله السعيد: لم أتوقع إحراز هدف فى أوغندا.. أفتقد حسام غالى فى المنتخب لكننى احترم رأى كوبر .. مستواى لم يتراجع وسنلعب للفوز على غانا.. وليس من حقى تقييم المدير الفنى

الأحد، 22 يناير 2017 07:04 م
صانع بسمة الجيل الجديد عبد الله السعيد: لم أتوقع إحراز هدف فى أوغندا.. أفتقد حسام غالى فى المنتخب لكننى احترم رأى كوبر .. مستواى لم يتراجع وسنلعب للفوز على غانا.. وليس من حقى تقييم المدير الفنى عبد الله السعيد لاعب الاهلى والمنتخب الوطنى
حاوره حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبد الله السعيد أحد أهم الأوراق الرابحة فى صفوف المنتخب الوطنى، وصانع البسمة الجديد فى كتيبة الفراعنة بعد تألقه  فى مركز صناعة الألعاب، ونجاحه في تسجيله فى شباك غانا، وأخيرا إحرازه هدف فوز الفراعنة على أوغندا في الجولة الثانية ببطولة الأمم الأفريقية 2017 والمقامة حاليا بالجابون.

السعيد رد على الكثير من الأسئلة الحائرة فى حواره مع "اليوم السابع" حول رأيه فى مشوار الفراعنة بكان 2017 وسر تراجع مستواه وطموحاتهم فى مباراة غانا واختلاف توظيفه مع الأهلى والمنتخب ورأيه في استبعاد حسام غالى.

 

هل توقعت إحراز هدف فى شباك أوغندا؟

لم أتوقع إحراز الهدف فى مرمى أوغندا، وكل ما حدث أنى اتخذت قرار التسديد على المرمى بعد استلام الكرة من محمد صلاح بدون تفكير، ولكننى شاهدت الفيديو الخاص بالهدف بعد نهاية المباراة.

 

هل واجهتم مشاكل خلال اللقاء؟

واجهنا مشاكل كثيرة أهمها أن أرضية الملعب كانت مجهدة ومتعبة للاعبين فى نفس الوقت ولم نقدر على تقديم كرتنا المعروفة بسبب سوء الملعب، واشتكينا من الأرضية للجهاز الفنى بقيادة كوبر ولكن ما باليد حيله، ورضخنا للأمر الواقع.

 

هل حدث حوار بينك وبين كوبر قبل مباراة أوغندا؟

كوبر قال لي بين الشوطين سأحتاجك في الشوط الثاني جنب النني عشان تلعب فى مركز الديفندر، على الرغم من أن مركزي المفضل هو صانع الألعاب.. ولم أحتج لأنني قادر على تقديم المطلوب منى في أي وقت ومن أي مركز.

ما ردك على تراجع أداء عبد الله السعيد؟

بالعكس تماما أرى أن مستواي ثابت.. ومندهش من الحديث عن تراجع مستواي وأبذل كل جهدى من أجل تقديم ما هو أفضل وأن أكون عند حسن ظن الجميع بى من جهاز فنى وجماهير.

 

وما موقفك من المشاركة فى لقاء غانا؟

من الممكن أن ألعب أساسيا فى مواجهة  غانا ولكن الأمر الأخير قرار الجهاز الفنى بقيادة كوبر وهو صاحب قرار مشاركتى أساسيا أو جلوسى على الدكة.

وسنلعب للفوز أمام غانا من أجل حسم التأهل مباشرة إلى دور الثمانية بدون الانتظار لنتيجة مباراة مالى وأوغندا، لاسيما أن موقف صعودنا لربع النهائى لم يحسم بعد.

 

ما هى حساباتكم لمواجهة غانا؟

ليس لدينا حسابات خاصة، كما أن مباراتنا أمام غانا في الإسكندرية والتى جمعت المنتخبين فى تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا ستصعب موقعة بورت جنتي يوم الأربعاء القادم، لأن النجوم السوداء سيلعبون علي الفوز.

 

وماذا عن اختلاف أدوارك بين الأهلى والمنتخب؟

نحن لاعبون محترفون، واختلاف طريقة اللعب بين النادي والمنتخب ليست أزمة بالنسبة لى وأجيد التعامل مع المهام التى أقوم بها والأدوار المكلف بها داخل الملعب، كما أننى أجيد التأقلم مع أي طريقة لعب.

ما فرص مصر فى البطولة؟

مصر دائما ما تكون مرشحة للفوز بأي بطولة تشارك فيها ونعمل على تقديم كل ما بوسعنا لتحقيق اللقب وإسعاد المصريين والعودة من الجابون بكأس أفريقيا رغم صعوبة المنافسة ووجود فرق قوية للغاية، ولكن لن ندخر جهدا في سبيل عودة المصريين إلى موقعهم الطبيعى وسط منتخبات القارة الأفريقية.
 

وما تعليقك على فكر كوبر وطريقة لعبه؟

ليس من حقي التعليق علي فكر كوبر وهو المسئول عن اختياراته وطريقة اللعب التى يعتمد عليها ، وأنا أنفذ لأني لاعب فقط، ونجتهد من أجل مساعدة كوبر لتحقيق طموحاته وطموحات المصريين.

 

ما أكثر ما يقلقك فى المنتخب الغانى؟

أكثر شيء يقلقنى فى تشكيلة المنتخب الغانى هو خط هجومهم لأنه أقوى الخطوط ولكننا سنعمل على إغلاق مفاتيح اللعب أمامهم وحرمانهم من الوصول إلى مرمانا ومبادلة الهجوم عليهم، والمنتخب الغانى سيلعب المباراة بأعصاب هادئة بعد حسم الصعود إلى دور الثمانية ، ولكننا سنعتمد على الهجمات المرتدة لأنها سلاحنا للفوز على غانا وضمان الصعود.
 

هل

تفكرون فى الصعود كأول المجموعة؟

لا يهمنا الصعود أول أو ثانى المهم أن نحسم أمر التأهل إلى دور الثمان4ية، ونحتاج للفوز من أجل حسم كل الأمور المعلقة.

 

كيف ترى فى الإصابة التى تعرض لها إكرامى والشناوى؟

اصابة أحمد الشناوي وشريف اكرامي أثرت علينا وأتمنى أن يتعافيا من الإصابات التى ألمت بهما فى أسرع وقت.

ما رأيك فى استبعاد حسام غالى من المنتخب؟

حسام غالي لاعب كبير وأفتقده كثيرا فى المنتخب، ولكن قرار استبعاده من قائمة الفراعنة وجهة نظر كوبر وأحترمها، والمجموعة الموجودة قادرة على إسعاد المصريين وتحقيق طموحاتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة