صنداى تايمز: فشل تجربة بريطانية لاختبار صاروخ نووى قبالة الساحل الأمريكى

الأحد، 22 يناير 2017 04:05 ص
صنداى تايمز: فشل تجربة بريطانية لاختبار صاروخ نووى قبالة الساحل الأمريكى غواصة _ صورة أرشيفية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة صنداى تايمز، إن اختبارا لإطلاق صاروخ نووى بريطانى غير مسلح من طراز ترايدنت من غواصة قبالة ساحل فلوريدا فشل فى يونيو الماضى .

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر كبير فى البحرية، لم تنشر اسمه قوله إن الصاروخ ربما انحرف فى الاتجاه الخطأ صوب البر الأمريكى .

 

وقالت الصحيفة، إنها كانت أول تجربة لإطلاق صاروخ نووى بريطانى منذ أربع سنوات وجاءت قبل فترة وجيزة من تولى تيريزا ماى رئاسة الحكومة العام الماضى عقب تصويت بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبى .

 

وأضافت إن ماى استبعدت أى إشارة إلى التجربة الفاشلة عندما أقنعت البرلمان بإنفاق 40 مليار جنيه استرلينى على غواصات جديدة من طراز ترايدنت فى أول كلمة رئيسية لها أمام البرلمان فى يوليو الماضى .

 

ووافق البرلمان مبدئيا فى 2007 على تغيير النظام الرادع وصوت العام الماضى بالموافقة على بناء أربع غواصات لضمان أن تتمكن بريطانيا من أن يكون لها أسلحة نووية فى دوريات فى البحر بشكل متواصل.

 

وقالت الصحيفة إنه لم يتم اختبار إطلاق صواريخ ترايدنت من غواصات بريطانيا إلا خمس مرات هذا القرن لأن الواحد منها يتكلف 17 مليون جنيه(21.03 مليون دولار).

 

وقال مكتب ماى ووزارة الدفاع البريطانية فى بيان مشترك "فى يونيو حزيران أجرت البحرية الملكية تجربة روتينية ٌلإطلاق صاروخ ترايدنت غير مسلح من (غواصة)فينجانس فى إطار عملية تستهدف اعتماد الغواصة وطاقمها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة