الرئيس الشيشانى: أرسلنا قوات للمشاركة فى تأمين حلب عقب تحريرها من داعش

الثلاثاء، 24 يناير 2017 12:20 م
الرئيس الشيشانى: أرسلنا قوات للمشاركة فى تأمين حلب عقب تحريرها من داعش الرئيس الشيشانى رمضان قديروف
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الشيشانى، رمضان قديروف، اليوم الثلاثاء، أنه ارسل إلى سوريا جنوًدا شيشانيين فى إطار كتيبة الشرطة العسكرية التى نشرتها روسيا لتأمين حلب، وهو ما كان قد نفاه فى وقت سابق.

وكتب قاديروف، على موقع "انستجرام"، معلقًا على الزيارة التى قام بها مسئولون شيشان، لدمشق، وحلب، أنهم زاروا كتيبة الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والتى التحق بها جنود شبان من الشيشان.

وأضاف أن المقاتلين رووا بفخر، شرف أن يكونوا فى خدمة السلام والنظام فى مدينة حلب، وحماية السكان المدنيين من الإرهابيين.

وفى أواخر ديسمبر الماضى، أعلن وزير الدفاع الروسى، سيرجى شويجون عقب استعادة الجيش السورى، مدينة حلب، نشر ما بين 300 و400 جندى روسى من أجل الحفاظ على النظام، ووضع أسس جهاز شرطة فى المدينة المحررة.

ولم يوضح قديروف، عدد الشيشانيين الذين تم دمجهم فى تلك الكتيبة، لكنه كان نفى على الدوام مشاركة جنود جمهورية الشيشان المضطربة فى النزاع السورى.

فى أوائل ديسمبر الماضى، كانت وسائل إعلام روسية، أعلنت إرسال كتائب من الشيشان فى إطار الشرطة العسكرية لتأمين أحياء حلب التى تمت استعادتها من أيدى فصائل المعارضة، لكن قديروف نفى تلك المعلومات.

وبحسب خبراء، قد يسمح وجود جنود شيشانيين من المسلمين السنة فى حلب، خصوصًا بطمأنة السكان "السنة" فى وقت تقاتل مجموعات شيعية جنبًا إلى جنب مع قوات النظام.

وفى 22 ديسمبر الماضى، كان قد أعلن النظام السورى، استعادة حلب بالكامل، محققًا بذلك الانتصار الأكبر فى مواجهة فصائل المعارضة منذ بدء النزاع فى 2011.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة