حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 24-1-2017

الثلاثاء، 24 يناير 2017 06:48 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 24-1-2017 سحر نصر
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 24-1-2017، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، وزارة الاستثمار: توسعات استثمارية بأحد مصانع بورسعيد بـ300 مليون دولار، كما تضمنت اخبار الاقتصاد " وزير الاتصالات: رخص الاتصالات الدولية متاحة لشركات المحمول من الغد، التخطيط: تنفيذ مشروعات بـ 735.81 مليون جنيه لبرنامج التنمية المحلية، وتضمنت الاخبار سحر نصر تعلن بدء مشروعات تنمية الصعيد بتمويل البنك الدولى من سوهاج وقنا

 

وزارة الاستثمار: توسعات استثمارية بأحد مصانع بورسعيد بـ300 مليون دولار

التقت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، بحضور الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار محمد خضير، وفدا من ممثلى شركة تى سى أى سانمار للكيماويات - واحدة من كبرى الشركات الهندية العاملة فى مجال تصنيع وتسويق الصودا الكاوية وحبيبات الـ"بى فى سى" فى مصر .

عرض مسئولو الشركة على الوزيرة خطتهم لتعزيز وجود الشركة فى السوق المصرى وزيادة استثماراتها بمبلغ 300 مليون دولار أمريكى ليصل إجمالى استثماراتها فى مصر مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكى بتمويل من البنوك الهندية الحكومية والخاصة، للمساهمة فى زيادة قدرة الشركة التصديرية التى تصل إلى 50% من إجمالى إنتاجها، وتغطية احتياجات السوق المحلى بالنسبة الباقية.

 

وزير الاتصالات: رخص الاتصالات الدولية متاحة لشركات المحمول من الغد

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، إن رخص الاتصالات الدولية متاحة لشركات المحمول فى أى وقت ويمكنهم الحصول عليها بدأ من الغد عند سداد كامل قيمتها بالدولار الأمريكى.

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه لا إجبار على الشركات لشراء الرخص ولا يوجد موعد نهائى لحصول شركتى فودافون وأورنج على رخص الاتصالات الدولية حتى الآن.

 

التخطيط: تنفيذ مشروعات بـ735.81 مليون جنيه لبرنامج التنمية المحلية

أظهرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن برنامج التنمية المحلية للربع الأول من العام المالى 2016- 2017 تم فيه تنفيذ مشروعات فى حدود 735.81 مليون جنيه تشكل نسبة 13.2% من الخطة المعدة للتنمية.

وأوضح التقرير- الصادر عن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى حول مؤشرات الربع الأول فى الفترة من يوليو إلى سبتمبر خلال العام المالى 2016- 2017- أن تنفيذ المشروعات موزعة على عدد من البرامج، منها برنامج النقل والطرق بتنفيذ استثمارات بحوالى 386.8 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ استثمارات بحوالى 147.9 مليون جنيه فى برنامج تحسين البيئة فى المحافظات.

 

سحر نصر تعلن بدء مشروعات تنمية الصعيد بتمويل البنك الدولى من سوهاج وقنا

ناقشت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مع أسعد عالم، المدير القطرى للبنك الدولى فى مصر، بدء العمل فى مشروعات تنمية الصعيد مع البنك الدولى، بالتزامن مع موافقة الجلسة العامة لمجلس النواب، على التمويل المخصص من البنك بقيمة 500 مليون دولار، لبرنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر.

وأعلنت نصر أنه تم اختيار محافظتى قنا وسوهاج كحجر زاوية لبدء تنفيذ البرنامج، على أساس مجموعة من المعايير وهى: حجم السكان، ومعدلات الفقر، والتجاور الجغرافى، والقدرات الاقتصادية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة