قومى السكان يناقش الاستفادة من مكلفات الخدمة العامة بالاسماعيلية

الثلاثاء، 24 يناير 2017 09:35 ص
قومى السكان يناقش الاستفادة من مكلفات الخدمة العامة بالاسماعيلية غادة والى وزيرة التضامن
كتب ــ أحمد حسن ـ مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم فرع المجلس القومى للسكان بمحافظة الإسماعيلية ومديرية تضامن المحافظة، اجتماعا بعشرات من مكلفات الخدمة العامة الجدد أمس، والذين سيتم توزيعهن من 1 فبراير المقبل، وذلك فى مقر مديرية التضامن الاجتماعى، وسيتم توزيعهن حسب رغباتهن على الأماكن المختلفة ووصل عددهن اليوم 35 مكلفة.

 وعرضت مها الحفناوى وكيلة مديرية التضامن، أثناء الاجتماع حسب بيان اليوم المطلوب من الأوراق بعد تحديد اختياراتهن، ومنها شهادة التخرج وصور شخصية وطلب للوحدة الاجتماعية التابع لها المكلفة، والإجازات المتاحة سواء عارضة أو اعتيادى أو وضع، ومناقشة السلوكيات المناسبة والمتبعة فى أى عمل، وأن المجلس القومى للسكان من أكثر الأماكن التى تتميز بالعمل الشيق والمتنوع فى عدة مجالات.

 وأشارت نشوى الطحاوى مدير عام فرع المجلس القومى للسكان إلى الجهود المبذولة من المجلس تحت رعاية الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان، ود. طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان، لتوعية المواطن المصرى بالاستراتيجية القومية للسكان، وكيف أن القضية السكانية قضية أمن قومى، يجب أن تتكاتف جميع القوى للعمل على حلها، وشرحت دور المجلس القومى للسكان فى توعية المواطنين، ودعم القضية السكانية وتحسين الخصائص السكانية.

وتم مناقشة أدوار الجهات الشريكة ومنها بصورة لا مركزية على مستوى المحافظات مديريات الصحة والجمعيات الأهلية، ومراكز الشباب والرياضة ونوادى المرأة، والمكتبات العامة، وقصور الثقافة، ومحو الأمية، والمدارس والإعلام، والهيئة العامة للثقافة وغيرها.

وتحدثت عن تدريب مكلفات الخدمة العامة على العمل السكانى، اللاتى  يتم تكليفهم بالمجلس القومى للسكان، وأن المجلس على استعداد كامل لتدريبهم على توعية المواطنين،  والمجتمع المحيط بهم بخطورة المشكلة السكانية، وما يتبعها من مشاكل وقضايا مختلفة، كالزواج المبكر والختان والعنف ضد المرأة والتسرب من التعليم وتدنى الخصائص السكانية المختلفة، وأهمية أن يكون عندهم الدافع للعمل التطوعى لخدمة بلدهم والنهوض بمجتمعهم نحو غد أفضل.

وأضافت د. مايسة شوقى، أن الاستعانة بالمكلفات  بالخدمة العامة، تأتى فى إطار الخطة القومية لرفع الوعى الصحى والمجتمعى، لتعظيم الاستفادة من الطاقة البشرية المتاحة، وأن تدريبهن ودمجهن إيجابيا فى المجتمع، يعود عليهن وعلى المواطنين بالنفع لتغيير المفاهيم والاتجاهات والسلوكيات إلى الأفضل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة