أسرار مدهشة خلف جدران البيت الأبيض.. 5 حقائق لا تعرفها عن "دونالد ترامب" أبرزها اسمه المستعار وفيلمه المفضل وأول مهنة مارسها.. حكاية نجمته على رصيف مشاهير هوليوود منذ 2007.. وسبب كرهه للمصافحة باليد

الأربعاء، 25 يناير 2017 03:37 م
أسرار مدهشة خلف جدران البيت الأبيض.. 5 حقائق لا تعرفها عن "دونالد ترامب" أبرزها اسمه المستعار وفيلمه المفضل وأول مهنة مارسها.. حكاية نجمته على رصيف مشاهير هوليوود منذ 2007.. وسبب كرهه للمصافحة باليد دونالد ترامب
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أيام قليلة من تنصيب الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية، فى الموعد الثابت لتنصيب الرؤساء الجدد فى العشرين من يناير، بعد حملة انتخابية طويلة وانتخابات مرهقة، قد يشعر الشعب الأمريكى، بل والعالم كله، بأنه يعرف كل شىء تقريبًا عن الساكن الجديد للبيت الأبيض، والذى يحكم أكبر دول العالم وأغناها خلال السنوات الأربع المقبلة، ولكن كشف موقع "شير أمريكا" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، عدة حقائق لا يعرفها كثيرون عنه، وذلك فى تقرير تحت اسم "5 حقائق لا تعرفها عن ترامب".


"ترامب" إلى جوار رونالد ريجان على رصيف المشاهير فى هوليوود

شخصية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ليست شخصية عادية أو يسهل فهمها والتعرف على أسباب وخلفيات وبواعث مواقفها، وهو ما تكشف عنه هذه المعلومات، وفيما يلى خمس حقائق عن دونالد ترامب، الرئيس الأمريكى الــ 45:

1- مجرد أداء دونالد ترامب اليمين الدستورية لدخول البيت الأبيض وتولى مقاليد السلطة بشكل رسمى، انضم إلى الرئيس الأمريكى الأسبق رونالد ريجان، باعتبارهما اثنين من رؤساء الولايات المتحدة نال كل منهما نجمة فى ممر المشاهير بمدينة السينما والفن "هوليوود"، ذلك الرصيف الشهير فى ولاية كاليفورنيا، الذى يحتفى بأكثر من 2500 من أصحاب الإنجازات البارزة فى قطاع الترفيه.

كان العام 2007 قد شهد تكريم دونالد ترامب لعمله فى برنامج تليفزيون الواقع "المبتدئ"، أما رونالد ريجان فقد تلقى نجمته فى العام 1960، تكريمًا لما قدمه فى مجال التمثيل، قبل خوضه غمار السياسة.

ترامب يحتفل بنجمته فى ممر المشاهير
"ترامب" يحتفل بنجمته فى ممر المشاهير

 

2- منذ عقود، قال دونالد ترامب، إنه لا يحب المصافحة بالأيدى، لأنه يحتاط بشكل مَرَضى من الأيدى غير النظيفة، ولكنه تعلم خلال الحملة الانتخابية أن التغلب على هذا النفور لم يكن أمرًا عسيرًا، فقد قال خلال حملته الانتخابية: "إننى سياسى، فهل يمكنك أن تتخيل ماذا لو قلت إننى لن أصافح أى شخص؟" وبصفته رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، فمن الطبيعى أنه سيصافح 65 ألف يد فى كل عام.

ترامب يصافح نائبه
ترامب يصافح نائبه

 

3- الحقيقة الثالثة أن الرئيس الأمريكى الـ45، دونالد ترامب، لم يولد وفى فمه معلقة من ذهب، لكنه كافح لبناء هذه الإمبراطورية الاقتصادية الكبيرة، فصرح "ترامب" لمجلة فوربس الأمريكية الشهيرة، بأن أول دخل مالى له جاءه عندما قام هو وشقيقه بجمع زجاجات المياه الغازية الفارغة فى مواقع البناء التى يديرها والده، مطور العقارات فى نيويورك، وتبادل الزجاجات الفارغة مع الموزع مقابل بضعة سنتات لكل زجاجة، متابعًا: "لقد كان ذلك على الأرجح يساوى مصروفًا أقل من المتوسط".

وترامب و اسرته
ترامب وأسرته

 

4- الحقيقة الرابعة عن اسمه المستعار بعد توليه الرئاسة الأمريكية، إذ يمنح جهاز الخدمة السرية، المكلف بأمن الرئيس، أسماء مستعارة لتسمية الرئيس، وكذلك تسمية كل فرد من أفراد أسرته.

يبدأ الاسم المستعار لكل فرد من أفراد الأسرة بالحرف نفسه، إذ يلقب الرئيس المنتخب دونالد ترامب باسم القطب ،(Mogul) وتلقب السيدة الأولى ميلانيا ترامب باسم عروس الشعر (Muse)، أما لقب ابنته إيفانيكا فهو الأعجوبة (Marvel) 

 

5- آخر الحقائق عن فيلم "ترامب" المفضل، وهو فیلم "المواطن كين"، إنتاج العام 1941، الذى يروى قصة قطب من كبار أقطاب مجال الصحف، وقال عنه الرئيس الأمريكى الجديد، فى مقابلة عبر الفيديو فى العام 2002: "أعتقد أنك تتعلم فى فيلم المواطن كين أن الثروة ربما ليست كل شىء، لأنه كان يملك الثروة، لكنه لم يكن يحظى بالسعادة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة