بالفيديو.. مدير "مرور الإسكندرية": أسبوع التوعية المرورية حقق التواصل مع المواطن

الأربعاء، 25 يناير 2017 08:04 م
بالفيديو.. مدير "مرور الإسكندرية": أسبوع التوعية المرورية حقق التواصل مع المواطن محررة اليوم السابع مع مدير مرور الاسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال اللواء هانى خير، مدير إدارة المرور فى الإسكندرية، إن أسبوع فعاليات التوعية المرورية، الذى تم إطلاقه فى المحافظة، أنتج مردودا إيجابيا، وحقق التواصل الجيد بين رجل  المرور بصفة خاصة، والمواطن المصرى، وظهر ذلك واضحًا  فى استجابة المواطن لتعليمات و قواعد المرور التى تم الإعلان عنها.
 
وأشار خير، فى تصريحات خاصة، إلى أنه تم التواصل من خلال وحدات ومكاتب المرور على مستوى المدينة بالكامل، وتم توزيع المطويات وكتيبات الأطفال الخاصة بالتوعية المرورية، وأخرى تشمل قواعد وتعليمات المرور، بشكل يجمع بين البساطة وكثافة المعلومات، الأمر الذى لاقى استحسانا من المواطنين.
 
 وأعلن مدير مرور الإسكندرية، استقبال 1500 استبيان بهم بعض السلبيات عن  حالة المرور، يتم العمل على تلافيها من بينها افتقار بعض المناطق أقصى شرق وغرب المحافظة، وتم تزويدها بالحملات المستمرة والمكبرة، لتحقيق التواجد المرورى الفعلى فيها، مع إتاحة تواجد العناصر المرورية بشكل دائم.
 
وأعلن اللواء هانى خير، تطبيق نظام جديد للحد من استغلال سائقى التاكسى من خلال عداد ديجتال، يقوم بتسليم الراكب ايصال يحتوى على التعريفة والمدة الزمنية والمساحة التى استقلها الراكب، مع رقم السيارة واسم السائق، للتأكيد على عدم استغلال  السائقين للركاب.
 
وأكد خير، عرض الاقتراح على محافظ الإسكندرية ومدير الأمن، وجارى تفعيله خلال الأسابيع المقبلة والتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة للبدء فى تنفيذه.
 
وأوضح مدير مرور الإسكندرية، العمل بخطى ثابتة، فى منظومة التطوير المرورية بالمحافظة، من خلال ورش عمل على مستوى رفع كفاءات الطرق أو تحديد التعريفة ومراقبتها، وتفعيل التواجد المرورى فى كل الأماكن بالمحافظة.
 
وأشار إلى إجراء لائحة لتقنين أوضاع مركبة التوك توك، وتحديد خطوط سير لها، وترقيمها من أجل محاسبة المخالف للقانون، بشكل يضمن التزام السائقين بما يسهل حركة المرور، بالإضافة لوضع بيانات قائد التوك توك ورقمه وإمكانية محاسبة الخارجين منهم على القانون.
 
وقال اللواء هانى خير، إن هناك بعض المشروعات القومية التى تقام فى المحافظة، كان من الممكن أن تؤثر بشكل سلبى على الحركة المرورية، إلا أن بعض المناورات التى تم تطبيقها، جعلت نفس زمن الرحلة التى يقضيها المواطن بعد المشروع ، هى ذاتها قبله. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة