حصول مواطنة على 135ألف جنيه متأخرات معاش زوجها المتوفي بإيطاليا

الأحد، 29 يناير 2017 12:03 م
حصول مواطنة على 135ألف جنيه متأخرات معاش زوجها المتوفي بإيطاليا محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو - إيطاليا، نجح في الحصول علي  مستحقات مواطنه مصرية في معاش زوجها المتوفي في إيطاليا وقدرة 443.63 يورو شهريا منذ يناير 2016 .

 وقال الوزير فى بيان اليوم: إن المواطنة هيام سعد محمد بيومي المقيمة في شبين الكوم محافظة المنوفية تقدمت بشكوي لمكتب التمثيل العمالي تلتمس مساعدتها في الحصول علي معاش زوجها المتوفي في إيطاليا، وقام المستشار العمالي بميلانو عزت عمران بالتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي(INPS) لبحث شكوي الموطنة، واستيفاء المستندات المطلوبة وتحديث البيانات وجدولة مستحقات المواطنة والاتفاق علي صرفها من أول فبراير 2017.

وتلقي الوزير تقريرا عاجلا بذلك من المستشار العمالي بميلانو، يؤكد فيه علي زيادة قيمة المعاش من شهر ديسمبر 2016 ليكون 628.9 بدلا من 443.6، وبذلك يكون إجمالي مستحقات المواطنة 6766.79 يورو أي ما يعادل حوالي 135 ألف جنيه مصري، وتم الاتصال بالمواطنة بمصر وإبلاغها بمستحقاتها، وقدمت المواطنه شكرها لوزارة القوى العاملة ممثلة في المستشار العمالي المصري على سرعة حل شكواها وحصولها على معاشها المتأخر.

وكان وزير القوي العاملة محمد سعفان، والسفير أحمد شاهين القنصل العام قد وجها في وقت سابق مكتب التمثيل العمالي بسرعة حل شكوي المواطنة مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي بإيطاليا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة