نائب لـ"طاقة البرلمان": مسئول الاتصال السياسى بوزارة البترول متعالى

الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:53 م
نائب لـ"طاقة البرلمان": مسئول الاتصال السياسى بوزارة البترول متعالى طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، اليوم الثلاثاء، طلبى الإحاطة المقدمين للمهندس طارق الملا وزير البترول، بشأن ارتفاع أسعار الغاز وعدم احتساب أسعاره بالجنية المصرى، فيما يتعلق بالغاز الذى يتم توريده لشركات الصباغة والطباعة والتجهيز العاملة فى قطاع الصناعات النسيجية، مما تتسبب فى ارتفاع تكلفة الإنتاج وعدم قدرة المصانع على الإنتاج والمنافسة فا ظل الأسعار الحالية.

أما الطلب الثانا المقدم من النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن أسوان والنوبه، طالب وزير البترول أيضا بتوصيل الغاز لمناطق الشيخ هارون وعزبة الحدود بمحافظة أسوان، وقد أوصى طلعت السويدى، رئيس اللجنة، بضرورة أن ترسل وزارة البترول العقد المنتظر توقيعه بين شركات الغاز والمشتغلين بالغزل والنسيج، لعرضه على لجنة خاصة، وهو ما أبدت الوزاره استجابته له.

من جانبه وجه النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب انتقاداً لاداء الاتصال السياسي، لوزارة البترول واصفا مسئول الاتصال السياس بها بأنه متعالى ويميز فى المعاملة، مضيفاً : " بعض النواب عينوا ناس فى الوزارة، وطلباتى ضربت بها عرض الحائط".

وتابع: " إن أهل النوبة رغم تضحياتهم التي وصلت حد التهجير، نحن نشعر للاسف بشعور صعب جدا"، مشيرا إلى أنه كان  قد طلب بتوصيل غاز طبيعي الا أنه لم يتم بعد.

وعقب خالد عثمان ممثل وزارة البترول بالاجتماع قائلا:"  تأخير التوصيل يعود لخطة الشركات المنوط بها التوصيل، مشيرا إلى أنه تم التوصيل في المناطق الصالحة.

وأوضح أن العقبة التي تواجه عملية التوصيل أيضا الكلفة الاقتصادية العالية، على الدولة، والتي  لم تمكننا من توصيل الغاز لهذه المنازل، مؤكدا عدم التمييز بين المناطق او المنازل، مشيرا الى أن مشكلة، عدم التوصيل أيضا تكمن فى ضيق بعض الشوارع.

من جانبه طالب السويدي الوزارة بإرسال التقرير الخاص بغاز أهل النوبة لتحديد ما عرقل التوصيل لبعض مناطق النوبة.

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة