السيسى يؤكد لنظيره التنزانى أهمية تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين

الثلاثاء، 31 يناير 2017 12:34 م
السيسى يؤكد لنظيره التنزانى أهمية تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي
أديس أبابا- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على هامش أعمال القمة الإفريقية بأديس أبابا، رئيس جمهورية تنزانيا "جون ماجوفولى".

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى بااسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء على ما يجمع بين البلدين من علاقات تاريخية ومتميزة، معرباً عن تطلع مصر لتطوير التعاون الثنائى مع تنزانيا فى مختلف المجالات، والعمل على زيادة حجم التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى.

 وأشار الرئيس فى هذا الإطار، إلى حرص عدد من الشركات المصرية، على التواجد بالسوق التنزانية، وعملها فى عدد من القطاعات الواعدة هناك، لافتا إلى أهمية تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين فى ظل التحديات المشتركة القائمة، ولاسيما خطر الإرهاب الذى يُشكل تهديداً للقارة الافريقية بأكملها. 

وأشاد الرئيس السيسى،  بجهود الرئيس التنزاني في مكافحة الفساد والخطوات المختلفة التى قام بها منذ انتخابه في هذا الشأن، مستعرضاً الجهود التى تقوم بها مختلف الأجهزة الرقابية المصرية فى مكافحة الفساد، بما يعزز من نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى، سواء من جهة ترشيد استخدام الموارد العامة أو توفير بيئة أفضل للأعمال والاستثمار، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين، ونقل الخبرات فى مجال مكافحة الفساد. 

ووجه الرئيس الدعوة للرئيس التنزانى، لزيارة مصر في القريب، لاستكمال التشاور حول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية.

وأضاف المُتحدث الرسمى، أن الرئيس "جون ماجوفولي"، أكد حرص بلاده على تطوير العلاقات الوثيقة والتاريخية التى تجمعها بمصر على مختلف الأصعدة، مشيداً باستعادة مصر لدورها القيادى فى أفريقيا، فضلاً عما تم إنجازه فى مصر، على صعيد تحقيق التنمية والاستقرار خلال العامين الماضيين.

وأعرب الرئيس التنزانى عن تقدير بلاده للدعم الفنى الذى تقدمه مصر لأبناء تنزانيا فى مجال بناء القدرات والتدريب، بالإضافة إلى المشروعات التي تنفذها الشركات المصرية فى تنزانيا، لافتاً إلى تطلعه لزيادة عدد الشركات المصرية العاملة فى بلاده، معبرا عن تطلعه لزيارة مصر، لاستكمال التباحث حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

 كما وجه  "جون ماجوفولي" الدعوة للرئيس السيسى، لزيارة تنزانيا، مؤكداً على ما ستمثله تلك الزيارة من فرصة جيدة، لتفعيل أطر التعاون القائمة بين الدولتين فى العديد من المجالات.   ​

و تطرق اللقاء، إلى سبل الارتقاء بالتعاون الثنائى بين البلدين فى القطاعات المختلفة، فضلاً عن التشاور حول بعض القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة