"الكرمة" تصدر الطبعة الـ12 لرواية "عناق عند جسر بروكلين"

الخميس، 05 يناير 2017 01:00 ص
"الكرمة" تصدر الطبعة الـ12 لرواية "عناق عند جسر بروكلين" رواية عناق عند جسر بروكلين للكاتب الدكتور عز الدين شكرى فشير
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدر حديثًا عن دار الكرمة للنشر، فى القاهرة، الطبعة الـ12 لرواية "عناق عند جسر بروكلين" للكاتب الدكتور عز الدين شكرى فشير، وهى الرواية التى وصلت فى طبعتها الأولى عن دار العين للنشر، من قبل إلى القائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية "البوكر"، فى دورة عام 2012.

 

ويستعرض عز الدين شكرى فشير فى هذه الرواية "عناق عند جسر بروكلين" حياة مجموعة من الشخصيات وحكايتها فى الغربة، شخصيات مرتبطة ببعضها بشكل ما، جميعهم فشلوا فى تحقيق حلمهم الأمريكى، بما يجعل الملحوظة الأولى والأساسية بعد القراءة هى التركيز على الموقف التقليدى من أمريكا ومن الغرب بصفة عامة، والذى يقوم على تصوير الغرب بصفته "الشيطان" الذى يختطف الأطفال ويشوه الكبار ويلغى القيم، وهو تصور تم تجاوزه إلى حد بعيد.

 

تتوفر هذه الطبعة فى جناح دار الكرمة للنشر، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ48، بالإضافة إلى رواية جديدة بعنوان "كل هذا الهراء" للكاتب الدكتور عز الدين شكرى فشير.

 

وتعد رواية "كل هذا الهراء" هى السابعة ضمن أعمال عز الدين شكرى فشير، وكان "فشير" قد أشار فى تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى أغسطس الماضى إلى أسماء أبطال روايته وهم عمر فخر الدين، وأمال مفيد، لافتاً إلى أن "عمر" هو ابن فخر الدين بطل إحدى روايته السابقة.

 

جدير بالذكر أن عز الدين شكرى فشير، صدرت له من قبل ست روايات، كان آخرها، "باب الخروج رسالة على المفعمة ببهجة غير متوقعة" 2012، و"عناق عند جسر بروكلين" 2011، "أبو عمر المصرى" 2010، ‏"غرفة العناية المركزة" 2008، "أسفار ‏الفراعين" 1999، و"مقتل فخر الدين‏" 1995.‏










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة