نار الإرهاب تنحاز لـ"الزبالة".. تفاصيل حريق جراج شركة النظافة بالعريش.. مجهولون يشعلون المعدات وتلف 35 سيارة وإصابة عاملين.. ومصدر: مسلحون اقتحموا المكان ليلا ونفذوا جريمتهم.. وطوارئ للقضاء على القمامة

الخميس، 05 يناير 2017 01:18 م
نار الإرهاب تنحاز لـ"الزبالة".. تفاصيل حريق جراج شركة النظافة بالعريش.. مجهولون يشعلون المعدات وتلف 35 سيارة وإصابة عاملين.. ومصدر: مسلحون اقتحموا المكان ليلا ونفذوا جريمتهم.. وطوارئ للقضاء على القمامة احتراق جراج شركة النظافة بالعريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحرق مسلحون مجهولون، جراج شركة النظافة فى مدينة العريش، ليلة أول من أمس الأربعاء، وخلف الحريق خسائر فى 35 معدة نظافة، وإصابة اثنين من العاملين فى المكان.

احتراق وتفحم المعدات

احتراق وتفحم المعدات
 

وفى هذا الإطار، قال مصدر أمنى بمحافظة شمال سيناء، إن التحقيقات الأمنية تشير إلى أن مجموعة من المسلحين يستقلون سيارة خاصة، حاصروا الجراج الذى يتم فيه تجميع سيارات ومعدات النظافة ليلاً، والكائن بجوار مستشفى العريش العام، وأطلقوا عدة طلقات نارية فى الهواء، ما أثار حالة من الرعب فى المكان، ثمّ أشعلوا النيران فى المعدات وفناطيس الوقود ومهام، خاصة بالعمال، ولازوا بالفرار، ليندلع الحريق وتتعالى ألسنة اللهب فى الموقع.

موقع الحريق

موقع الحريق
 

وأضاف المصدر، أن قوات الدفاع المدنى تمكنت من محاصرة النيران ومنع انتشارها أو وصولها للمنشآت الحكومية المجاورة ومنازل الأهالى، فى حين قضت النيران على كل المعدات داخل الجراج، وحولتها لحديد متفحم، متابعًا: "تقديرات الخسائر تشير إلى أن 35 معدة فُقدت، ما بين سيارات نقل ولوادر، ومعدات جمع قمامة، فضلا عن مهام وأدوات يدوية وملابس خاصة بالعمال، فضلا عن إصابة 5 من العمال المتواجدين فى المكان بحالة اختناق، تشافى منهم 3 واحتُجز اثنان آخران فى مستشفى العريش العام.

تضرر سيارت نقل القمامة
 

تضرر سيارات نقل القمامة
 

نيابة شمال سيناء تنتدب الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب الحريق وتفاصيله
 

وقررت نيابة شمال سيناء فى تحقيقاتها، ندب الأدلة الجنائية لعمل معاينة تصويرية لمكان الحريق، لمعرفة أسبابه وبدايته ونهايته، والمادة المستخدمة فى إشعال النيران، وندب لجنة فنية لمعاينة التلفيات فى السيارات والمعدات وتحديد قيمتها، وسؤال العاملين المتواجدين من السائقين وأفراد الأمن والحراسة فى أثناء الواقعة، وطلبت تحريات إدارتى الأمن الوطنى والبحث الجنائى حول واقعة حريق الشركة، وطالبت الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط وإحضار الجناة.

وأوضح مصدر بشركة النظافة، أن المفقودات وفقًا لحصر الشركة داخل الجراج، 22 سيارة نقل قمامة، و2 لودر (عثر عليها متفحمة)، وفُقدت سيارتان لم يُعثر عليهما، و9 معدات أخرى خاصة بأعمال النظافة، ومهام وأدوات يدوية يستخدمها العمال فى أثناء نظافة الشوارع، كما تم إجلاء كل العاملين المتواجدين فى استراحة جانبية بالجراج لمكان آمن، ولم تقع حالات وفيات.جانب من الخسائر
 

جانب من الخسائر
 

مستشفى العريش العام: إصابة اثنين من العاملين بالجراج اختناق وحالتهما خطيرة
 

وقال إسلام الكيكى، مدير العلاقات العامة والإعلام بمستشفى العريش العام، أن اثنين من المصابين باختناق فى حريق جراج شركة النظافة بمدينة العريش، تم احتجازهما للعلاج لخطورة حالتيهما، وهما عبد الحميد على محمد 31 سنة، وحمودة سيد زكى 25 سنة، وإصابتهما بحالة اختناق.

وعقد مسؤولون بشركة النظافة، ومجلس مدينة العريش، اجتماعًا طارئًا لبحث الخروج من أزمة احتراق سيارات ومعدات النظافة فى المدينة، وفى هذا الإطار قالت مصادر إنه تقرر سرعة تجاوز الأزمة، عبر توفير سيارات نقل من مجلس المدينة، واستئجار سيارات نقل أهلية، منعًا لتكرار واقعة تكدس القمامة فى شوارع المدينة فى العام الماضى، التى جاءت على خلفية حادث مماثل لإحراق سيارات ومعدات النظافة.

وأشارت المصادر، إلى أنه تقرر تشكيل لجنة طوارئ مشتركة لمواجهة تبعات احتراق السيارات، لحين توفير بدائل لها.


 

رئيس مدينة العريش: الأهالى يتحدون المشكلة ويشكلون مجموعات عمل لنظافة البلد
 

وقال أسامة الغندور، رئيس مركز ومدينة العريش، إنه يجرى متابعة الموقف مع كل الأطراف والعمل على مواجهة الأزمة، دون أن تتسبب فى أى تأثير على الأهالى.

وبدورهم، أعلن عددًا من الأهالى فى مدينة العريش، إنهم سيتحدون المشكلة، عبر تشكيل مجموعات عمل منظمة، تعمل على تجميع القمامة ووضعها فى مكان موحد، ونقلها إلى مقلب قمامة العريش.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة