ثورة برلمانية على"تشيع جوجل".. مجلس النواب يدعو للتصويت لصالح عدم تغيير الخليج العربى لـ"الفارسى".. رئيس لجنة الشئون العربية: لن نسمح بالتوسع الإيرانى.. ونائبة: كفانا صراعات ووحدتنا أصبحت ضرورة

الجمعة، 06 يناير 2017 12:00 ص
ثورة برلمانية على"تشيع جوجل".. مجلس النواب يدعو للتصويت لصالح عدم تغيير الخليج العربى لـ"الفارسى".. رئيس لجنة الشئون العربية: لن نسمح بالتوسع الإيرانى.. ونائبة: كفانا صراعات ووحدتنا أصبحت ضرورة ثورة برلمانية على"تشيع جوجل"..
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا عدد من أعضاء مجلس النواب للتصويت فى الاستفتاء الذى طرحته شركة "جوجل" عن تسمية الخليج العربى، مؤكدين رفضهم لتسميته باسم "الخليج الفارسى"، لافتين إلى أن الدفاع عن العروبة بالنسبة لمصر أمر هام وحيوى ولن تتخلى مصر يوما من الأيام عن قضيتها للدفاع عن الأمة العربية كلها.

 

 سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، قال فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إنه يرفض جملة وتفصيلا تسمية الخليج العربى باسم الخليج الفارسى، لافتا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال" إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده وإذا هلك قيصر فلا قيصر بعده".

 

وشدد الجمال، على ضرورة تصويت جميع العرب وكل الشعوب فى منطقتنا، فى استطلاع جوجل لصالح الخليج العربى وألا يتم تغيير اسمه على الخرائط، مضيفا "نحن نتمسك بوجوده، والنظام الإيرانى يسعى للتوسع وله أجندة واضحة ويحاول أن ينال من أمن الخليج".

 

وتابع "ليس من المعقول أن يسمى الخليج العربى باسم الخليج الفارسى رغم أن الجزء الأكبر منه يطل على الدول العربية".

 

ووجه رئيس لجنة الشئون العربية، رسالة إلى كل الصحف والمواقع الإخبارية قال فيها:" عليكم مسئولية كبيرة فى هذا الشأن، وأن تدعو كل العرب للتصويت لصالح الخليج العربى"، مضيفا: "لجنة الشئون العربية ستصدر بيانا فى هذا الإطار وستدعو كل العرب للتمسك باسم الخليج العربى".

 

فيما أوضح الدكتور عماد جاد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه للأسف غاب العرب، خلال الفترة الأخيرة، عن معظم القضايا الدولية، مستشهدا بأن الأطراف الفاعلة فى القضية السورية هى روسيا وتركيا وإيران فى الوقت الذى لم يعد هناك وزن حقيقى للدول العربية فى هذه الأزمات.

 

وأشار جاد إلى أن بعض الخرائط العالمية تطلق على الخليج بالفعل اسم الخليج الفارسى، فى حين أن الدول العربية تلتزم بتسميته باسم الخليج العربى، لافتا إلى نفوذ إيران خلال الفترة الأخيرة أصبح واضحا لكل ذى عينين.

 

بدوره رفض اللواء شادى أبو العلا، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الاستفتاء الذى طرحته "جوجل"، مؤكدا أن المزايدات التى تقوم بها شركة جوجل من آن لآخر مرفوضة جملة وتفصيلا ولا يمكن لنا كعرب أن نقبل مهما كانت الظروف بتغيير اسم الخليج العربى.

 

وأوضح أبو العلا، أن العرب لن يقبلوا مطلقا بهذا الأمر ويجب على كل المصريين وكل قاطنى الدول العربية أن يشاركوا بفاعلية فى هذا الاستفتاء ويرفضوا تغيير اسم الخليج.

 

فيما أكدت غادة عجمى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنها شاركت فى الاستفتاء الذى طرحته شركة جوجل وصوتت لصالح بقاء اسم "الخليج العربى"، لافتة إلى أن الدول العربية كالسعودية والإمارات لهم علاقات قوية مع مصر وينبغى أن نقدم لهم كل الدعم.

 

وأوضحت أن الدفاع عن العروبة أمر هام ينبغى أن يشارك فيه الجميع، وعلى كل مواطن عربى أن يشارك بما يراه فى هذا الإطار، مشددا "كفانا صراعات وحروب فالوحدة العربية أصبحت أمر ضرورى لا مفر منه".

 

وتجرى شركة "جوجل" حاليا استطلاعا خاصا عن تسمية الخليج العربى وطرحت للاستفتاء هل توافق على تسميته باسم الخليج العربى أم الخليج الفارسى؟".

 

وفيما يلى رابط التصويت:

http://www.persianorarabiangulf.com/index.php

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة