صور عيد الميلاد المجيد بريشة أشهر رسامى العالم

السبت، 07 يناير 2017 07:00 م
صور عيد الميلاد المجيد بريشة أشهر رسامى العالم لوحة ميلاد المسيح
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ميلاد السيد المسيح وحياته كان لهما أثر كبير ومهم فى تاريخ الفن التشكيلى العالمى، لأن كثيرا من الفنانين اعتبروا الميلاد والصلب أيقونة إنسانية عالمية موحية، لذا قدموها بأشكال حسب مدارسهم المتنوعة ومواهبهم المتفردة، واليوم يحتفل الأرثوذكس بميلاد عيسى عليه السلام، و"اليوم السابع" يرصد أهم لوحات عن المسيح منذ مولده وحتى الرحيل.  

 

لوحة ميلاد المسيح 

فى عام 1622 رسم الفنان الهولندى جيرارد فان هونثورست، لوحة ميلاد المسيح، وهى تصور مريم العذراء وابنها الطفل بينما الناس يحدقون فى وجه الرضيع "المسيح".

الفنان الهولندى جيرارد فان هونثورست
الفنان الهولندى جيرارد فان هونثورست

 

لوحة العشق

رسم الفنان الإيطالى جينتيله دا فابريانو، لوحة "عشق" عام 1423، وذلك لجميع من شهدوا ميلاد المسيح، كذلك من أقدم أعمال الفنان الإيطالى جينتيله دا فابريانو، لوحة "العذراء" مع القديس نيقولا والقديسة كاترينة المحفوظة في متحف داهليم فى برلين.

لوحة هامت
لوحة 

 

 لوحة استراحة فى مصر

رسم الفنان الألمانى فيليب أوتو رونج، لوحة استراحة فى مصر جسد فيها المسيح وهو طفل رضيع، ومريم العذراء ويوسف النجار أثناء هروبهم إلى مصر وهم فى لحظة استراحة، و"رونج" قصد فى عمله الفنى التعبير عن مفاهيم الانسجام فى الكون من خلال رمزية اللون والشكل والأرقام.

 

الفنان الألمانى فيليب أوتو رونج (2)
الفنان الألمانى فيليب أوتو رونج (2)

 

العشق من المجوس

رسم الفنان ألبرخت دورر لوحة عشق من المجوس عام 1504، رسمها بألوان الزيت على الخشب، وفيها السيدة مريم العذراء ومعها طفلها المسيح وهو ممتلئ بالنشاط والمرح ويداعب رجلا عجوزا.  

 

ألبرخت دورر
ألبرخت دورر

 

لوحة العشاء الأخير

رسم  الفنان ليوناردو دافنشى لوحة العشاء الأخير عام 1498، واللوحة تصور أكبر حدث تاريخى للمسيحية، لأنها تصور غرفة طعام فى دير سانتا ماريا فى روما، كما تصور المسيح جالسا مع حواريه الـ،12 واللوحة تتحدث عن اللحظات الأخيرة، بعد أن أخبرهم أن أحدهم سيخونه قبل شروق الشمس، واستغرق رسم اللوحة 18 عاماً.

 

لوحة دافنشى
لوحة دافنشى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة