المعاهد الأزهرية تنظم اليوم لقاءً مفتوحًا مع أولياء أمور طلاب "الابتدائية"

السبت، 14 أكتوبر 2017 05:00 ص
المعاهد الأزهرية تنظم اليوم لقاءً مفتوحًا مع أولياء أمور طلاب "الابتدائية" عباس شومان
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، من خلال منشور وُزِّعَ على كل المناطق الأزهرية؛ عقد لقاء مفتوح مع أولياء أمور المرحلة الابتدائية، فى كل المناطق على مستوى الجمهورية، اليوم السبت.

 

يأتى الاجتماع لمناقشة مطالب أولياء الأمور بخصوص العملية التعليمية، والمشاكل التى تواجه أبناءهم فى المعاهد الأزهرية، وتلقى مقترحات هم.

 

ومن المقرر أن يُعْقَد الاجتماع بديوان عام المناطق الأزهرية، بمكانٍ مفتوح، أو بأحد المعاهد الواقعة فى دائرة الاختصاص، ويحضره رئيس الإدارة المركزية، والوكيل الشرعى، والثقافى، على أن يبدأ اللقاء فى العاشرة صباحا ويستمر حتى الثالثة عصرا.

 

كما طالب مكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، رؤساء المناطق الأزهرية، بضرورة رفع تقرير أسبوعى للعرض على رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، متضمنا ما تم عرضه خلال هذا الاجتماع من مقترحات ومظالم، وما تم بشأنها من إجراءات، وما لم تستطع المناطق تنفيذه من هذه المطالب أو ما استعصى عليها.

 

ويعد الاجتماع نواة لسلسلة اجتماعات أخرى، تشمل: المرحلة الإعدادية، والثانوية، لإشراك أولياء أمور الطلاب فى العملية التعليمية، بهدف تحسين الأداء الدراسى للأبناء، وإنشاء جسور تواصل اجتماعى بين البيت والمعهد، بعد ما أكدت العديد من الدراسات والبحوث التربوية فى مجال التعليم، وجود علاقة إيجابية وثيقة بين مشاركة أولياء الأمور ومستويات تحصيل الطلبة وسلوكياتهم واتجاهاتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة