بالصور .. تطوير 3 مراكز للتدريب المهنى بسوهاج بالتعاون مع الإتحاد الأوروبى

الأحد، 15 أكتوبر 2017 11:55 ص
بالصور .. تطوير 3 مراكز للتدريب المهنى بسوهاج بالتعاون مع الإتحاد الأوروبى عليو ثابت وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن تطوير 3 مراكز للتدريب المهنى التابعة لمديرية القوى العاملة بسوهاج ضمن المرحلة الثانية من الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد الأوروبى بشأن برنامج دعم وإصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى tvet 2) ) بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة والتعليم والتعليم الفنى والسياحة وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية، وذلك فى إطار خطة المحافظة لدعم الصناعات الصغيرة وأصحاب الحرف والمهن اليدوية.

وأوضح المحافظ فى بيان أن المشروع يهدف إلى تجهيز 12 ورشة للتدريب المهنى وتأهيل وتطوير البنية التحتية لـ 10 مراكز تابعة لوزارة القوى العاملة على مستوى الجمهورية من بينها مراكز التدريب المهنى بسوهاج وطهطا والكوثر .

وأضاف عبدالمنعم، انه سيتم من خلال المشروع توفير المعدات التدريبية الحديثة، وتطوير البرامج التدريبية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلية والعالمية، ومساعدة طلبة وخريجى مراكز التدريب المهنى على الالتحاق بسوق العمل، وتنمية مهاراتهم.

وقال عليو ثابت وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج، انه تم تنفيذ المراجعة النهائية لتطوير مراكز التدريب بسوهاج وبحضور عدد من المهندسين من ممثلى برنامج tvt 2 و هيئة الأبنية التعليمية، وأنه بالنسبة لمركز تدريب مهنى الكوثر بمحافظة سوهاج فسوف يتم استحداث تدريب للشباب على مهن السياحة والفندقة، فى إطار رؤية المحافظ وخطة المحافظة لتحويل سوهاج إلى محافظة صناعية وسياحية.

على جانب آخر أعلن محافظ سوهاج، عن قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة بحملة مكبرة لإزالة 10 حالة تعدى واقعة على الأراضى الزراعية، والتى تأتى فى إطار جهود المحافظة والدولة فى القضاء على ظاهرة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية حفاظا عليها.

وأوضح المحافظ أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة قامت بحملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بقرية النغاميش، حيث تم إزالة 10 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بناحية قرية الأحايوه غرب التابعه لقرية أولاد حمزة بمساحة 10 قراريط.

 

ازالة المنشاة (1)

ازالة المنشاة 

 

ازالة المنشاة (2)
ازالة المنشاة 

 

ازالة المنشاة (3)
ازالة المنشاة 

 

ازالة المنشاة (4)
ازالة المنشاة

 

ازالة المنشاة (5)
ازالة المنشاة 

 

ازالة المنشاة (6)
ازالة المنشاة 

 

تطوير التدريب المهني 2
تطوير التدريب المهني

 

تطوير التدريب المهني
تطوير التدريب المهني

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة