مبادرة كويتية لتنفيذ مشروعات تنموية فى محافظة الأقصر

الأحد، 15 أكتوبر 2017 08:11 م
مبادرة كويتية لتنفيذ مشروعات تنموية فى محافظة الأقصر جانب من التوقيع على المبادرة
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصرى، اتفاقية التعاون الثالثة مع مؤسسة هيرميس للتنمية الاجتماعية، لتنفيذ مشروعات تنموية فى منطقة «نجع الفوال» بمحافظة الأقصر.

 وأشارت د. موضى الحمود نائبة رئيس المبادرة، أن المبادرة بدأت عملها عام 2013 بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتى لتقديم الدعم للشعب المصرى الشقيق عن طريق مساعدة القرى المحتاجة إلى إعادة التأهيل، موضحة أن الاتفاقية تهدف إلى إعادة إعمار عدد من المساكن ومراكز تأهيل للشباب ومحطة معالجة الصرف الصحى ومراكز خدمية تسهم فى توفير بيئة صحية لأكثر من 60 ألف مواطن من أهالى القرية.

 وقالت: إن المبادرة سبق أن قامت بإعادة تأهيل وتنمية قريتين، هما قرية «المخزن» فى محافظة قنا عن طريق إعداد 200 وحدة سكنية، وبناء مدرستين إعدادية وثانوية، وتوفير سيارات إسعاف، وبناء مركز شباب، ومخبز آلى، بتكلفة إجمالية بلغت 70 مليون جنيه، وقرية «الدوير» بمحافظة أسيوط التى سيتم افتتاحها الشهر الجارى بعد إعادة تأهيلها بتكلفة بلغت نحو 20 مليون جنيه. لافتة إلى أن المبادرة تختار قرى فى مختلف محافظات الصعيد لإعادة تأهيلها، من منطلق شعور الشعب الكويتى بالمسؤولية تجاه شعب مصر الشقيق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة